الجمعة 28 جوان 2024
الرئيسيةأخبار تونسأزمة معبر رأس الجدير.. الدبيبة يدعو إلى تنفيذ الاتفاق التونسي الليبي

أزمة معبر رأس الجدير.. الدبيبة يدعو إلى تنفيذ الاتفاق التونسي الليبي

أذن رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، اليوم الاثنين 24 جوان 2024، بضرورة فتح الطريق الساحلي واستكمال إجراءات افتتاح معبر رأس جدير الحدودي، وفق خطة الحكومة التنظيمية.

كما دعا، خلال اجتماع مع وفد من المجلس البلدي وعدد من أعضاء مجلس الأعيان والحكماء ببلدية زوارة ، بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، إلى تنفيذ الاتفاق الموقع بين وزيري الداخلية الليبي والتونسي، وفق بلاغ صادر عن الحكومة الليبية.

وأكد أن تنظيم معبر رأس جدير خطوة ضرورية ليقدم خدماته لكل الليبيين، بعد استكمال أعمال الصيانة والتطوير التي قامت بها الحكومة.

ويذكر أن معبر رأس الجدير مازال مغلقا رغم غقد عدة اجتماعات بين الجنبين والتوصل الى اتفاق يمكن من فتح اليوم الاثنين ، الشيئ الذي لم يحصل .

وأفادت اذاعة موزاييك اف ام بتواصل غلق المعبر من الجانب الليبي حتى أمام سيارات الإسعاف والسيارات الدبلوماسية ، حيث أقدمت مجموعات مسلحة من مدينة زوارة ، على غلق الطريق الرئيسي المؤدي إلى معبر رأس جدير الحدودي مع تونس.

وقال رئيس المرصد التونسي لحقوق الإنسان، مصطفى عبد الكبير إن تأجيل فتح المعبر كان متوقع ، وذلك بناء على هشاشة الإتفاق بين الجانبين.

في نفس السياق
آخر الأخبار