المنحى التنازلي للأسعار سيتواصل خلال شهر ماي!

كلثوم رحموني


توقع مدير المرصد الوطني للتزويد والأسعار بوزارة التجارة وتنمية الصادرات رمزي الطرابلسي، تواصل المنحى التنازلي للأسعار في شهر ماي الجاري خاصة بالنسبة للبطاطا والطماطم والفلفل والخيار والقرع الأخضر وأغلب أصناف الغلال (الخوخ بجميع صنافه والمشمش والدلاع والبطيخ والعوينة والتفاح الصيفي).

وأرجع المسؤول هذه المعطيات خاصة إلى تزامن الفترة القادمة مع الإنتاج الفصلي لهذه المنتوجات، كما أن الفترة الصيفية تعتبر من أحسن فترات السنة لكونها تتزامن مع المواسم الفصلية لأغلب أصناف الخضر (أقل كلفة من مواسم الباكورات)، وتتسم، أيضا، بوفرة وتنوع معروضات الغلال.

وذكّر الطرابلسي بتواصل المنحى التنازلي لمؤشر التضخم ليبلغ حدود 2ر7 بالمائة خلال شهر افريل 2024، بعدما كان في حدود 2ر10 خلال نفس الفترة من سنة 2023، مشيرا إلى أن أغلب السّلات المكونة للمؤشر، سجلت تراجعا في نسق تطور الأسعار مقارنة مع نفس الفترة من السنة الفارطة باعتماد الانزلاق الشهري (مارس – افريل 2024 مقارنة بمارس – أفريل 2023).

ولفت في سياق متصل، إلى أن مصالح وزارة التجارة وتنمية الصادرات تواصل العمل على مزيد التحكم في مستويات الأسعار خلال الفترة القادمة.

مشاركة
علق على الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Exit mobile version