الجمعة 28 جوان 2024
الرئيسيةمتفرقاتصادم: 300 مليون طفل يقعون في فخ الاستغلال الجـ.نسي عبر الإنترنت سنويا

صادم: 300 مليون طفل يقعون في فخ الاستغلال الجـ.نسي عبر الإنترنت سنويا

أظهرت نتائج دراسة علمية أعدتها جامعة إدنبره في إسكتلندا أن أكثر من 300 مليون طفل في جميع أنحاء العالم، يقعون ضحايا للاستغلال والاعتداء الجنسي عبر الإنترنت كل عام.

وبحسب الدراسة التي نشرتها صحيفة “ذا غارديان” البريطانية، اليوم الاثنين، فإن 12.6% من أطفال العالم، أي نحو 302 مليون شخص من فئة الأطفال والشباب، وقعوا ضحايا لمحادثات وصور ومقاطع فيديو ذات محتوى جنسي دون رضاهم في عام 2023.

ووفق الدراسة، تعرضت نسبة مماثلة، أي 12.5%، للإغراء عبر الإنترنت، مثل الحديث الجنسي غير المرغوب فيه، الذي يمكن أن يشمل إرسال رسائل وأسئلة وطلبات من قبل البالغين أو الشباب الآخرين.

ويمكن أن تتخذ الجرائم أيضا شكل “الابتزاز”، حيث يطلب المحتالون الأموال من الضحايا للحفاظ على خصوصية الصور، وإساءة استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي للتزييف العميق، حسب الدراسة.

ويشير البحث إلى أن الولايات المتحدة منطقة عالية الخطورة بشكل خاص، حيث إن واحدا من كل 9 رجال في الولايات المتحدة (أي ما يعادل 14 مليونا تقريبا)، اعترف بارتكاب جرائم ضد الأطفال عبر الإنترنت في مرحلة ما.

ووجدت الدراسات الاستقصائية أن 7% من الرجال البريطانيين، أي ما يعادل 1.8 مليون، اعترفوا بذلك، فيما قال آخرون إنهم سيسعون لارتكاب جرائم جنسية جسدية ضد الأطفال، إذ اعتقدوا أن الأمر سيبقى سرا.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “تشايلد لايت” بول ستانفيلد إن “هذا على نطاق مذهل يعادل في المملكة المتحدة وحدها تشكيل خط من المجرمين الذكور، يمكن أن يمتد على طول الطريق من غلاسكو إلى لندن، أو ملء استاد ويمبلي 20 مرة”.

المصدر: الجزيرة نت

في نفس السياق
آخر الأخبار