الأربعاء 26 جوان 2024
الرئيسيةأخبار تونسعيد الأضحى: بلدية تونس تضع برنامجا لرفع الفضلات بأسرع وقت

عيد الأضحى: بلدية تونس تضع برنامجا لرفع الفضلات بأسرع وقت

أعلن مدير إدارة النظافة ببلدية تونس لخضر دخيلي، إنه بمناسبة عيد الأضحى وضعت بلدية تونس برنامجا متكاملا من أجل رفع الفضلات في أفضل الظروف وبأسرع وقت.

أوضح دخيلي, في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء, أن إدارة النظافة ببلدية تونس دعت إدارات البلدية الأخرى إلى مزيد تدعيم الأسطول بالمعدات والسواق خلال كامل أيام العيد وذلك بداية من يوم العيد الموافق لليوم 16 جوان الجاري بعد الزوال وإلى غاية يوم 20 جوان.

تتمثل هذه المعدات الإضافية في 10 شاحنات قالبة صغيرة و 10 جرارات فلاحية ومجرورة و 3 جرافات صغيرة الحجم و 2 شاحنات حفارة و 1 شحانة و 3 شاحنات (10 طن) كما تم كراء فريقين مقاولات بصيغة مؤقتة.

 و يتكون كل فريق من 1 جرافة و3 شاحنات (20 متر مكعب ) لرفع الفضلات ونقلها الى مصب برج شاكير خلال أيام العيد .إلى جانب برمجة 5 نقاط تجميع للفضلات أساسية و5 نقاط تجميع فرعية موزعة بالمنطقة البلدية.

في هذا السياق دعا لخضر دخيلي بالمناسبة كافة المواطنين، إلى ضرورة وضع الفضلات ومخلفات عمليات الذبح في أكياس محكمة الغلق ووضعها بالحاويات البلدية القريبة أو بمحيط الحاويات.

كما حث على عدم حرق الفضلات وإطفاء النيران بعد الانتهاء من عملهم خصوصا تلك التي يتم استعمالها من قبل الشباب عند القيام بما يعرف ب “التشوشيط”.

وكانت قد أصدرت بلدية تونس مؤخرا بلاغا تعلم فيه كافة المتساكنين التابعين بالنظر لبلدية تونس بأنه تم تحجير ذبح كل أنواع الأضاحي داخل الشقق وفوق أسطح العمارات.

في نفس السياق
آخر الأخبار