الجمعة 28 جوان 2024
الرئيسيةأخبار تونسمهندس بالرصد الجوي: درجات الحرارة اليوم تتجاوز المعدلات العادية بـ 8 درجات

مهندس بالرصد الجوي: درجات الحرارة اليوم تتجاوز المعدلات العادية بـ 8 درجات

تسجل درجات الحرارة هذا السبت 8 جوان 2024 ارتفاعا ملموسا يتجاوز المعدل الموسمي بـ 8 درجات مائوية سيكون ملحوظا بالخصوص في المناطق الشمالية الغربية خاصة منها الكاف وجندوبة وسليانة, وفق المهندس بالمعهد الوطني للرصد الجوي الصبحي بن أحمد.

وبيّن بن أحمد أن درجات الحرارة القصوى في هذه المناطق ستصل إلى 43 درجة مائوية وستكون مصحوبة برياح الشهيلي، علما وأن المعدلات الموسمية في جوان تتراوح بين 27 درجة و 31 درجة في المناطق الساحلية، وما بين 32 درجة و 37 درجة في بقية المناطق.

وأوضح مهندس الرصد الجوي أن ارتفاع درجات الحرارة في المناطق المذكورة ناتج عن الرياح الجنوبية الغربية القادمة من الصحراء الجزائرية والتي تحمل كتلة هوائية حارة وجافة.

كما أضاف أن درجة الحرارة سترتفع إلى 38 درجة في تونس العاصمة اعتبارا من بعد ظهر اليوم، فيما تهب رياح الشهيلي على العاصمة. أما على المناطق الساحلية الشرقية فتتراوح درجات الحرارة بين 31 و 36 درجة مئوية. وتتراوح درجات الحرارة ما بين 37 و43 درجة مئوية في باقي المناطق.

أما البحر فيكون هادئا نسبيا ومناسبا للسباحة في أغلب المناطق الساحلية باستثناء منطقة سيرات.

وبحسب مهندس المعهد الوطني للرصد الجوي، فمن المتوقع انخفاض نسبي لدرجات الحرارة اعتباراً من يوم الغد الأحد 9 جوان 2024 في المناطق الشمالية، نتيجة التيارات الهوائية القادمة من الشمال، لكن الحرارة ستستمر في الوسط والجنوب. ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة في جميع أنحاء البلاد اعتبارًا من الأربعاء 12 جوان 2024 .

في نفس السياق
آخر الأخبار