الجمعة 28 جوان 2024
الرئيسيةأخبار تونسوزارة الخارجية تعلن العثور على عدد من الحجيج التائهين بالبقاع المقدسة

وزارة الخارجية تعلن العثور على عدد من الحجيج التائهين بالبقاع المقدسة

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية، عن العثور على عدد من الحجيج التائهين، بتظافر جهود صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بأبناء الجالية التونسية.

وأكّدت الوزارة، في بلاغ لها اليوم الاثنين 24 جوان 2024، أنّه جاري البحث عن بقية المفقودين بالتنسيق مع السلطات السعودية.

أفادت الخارجية، بأنّها وبالتنسيق مع سفارة الجمهورية التونسية بالرياض وشركة الخدمات الوطنية والإقامات والبعثة الصحية التونسية، تواصل متابعة وضعيات الحجيج المرضى المقيمين بمستشفيات منطقة مكة المكرمة والطائف وجدّة (24 حالة).

ولفت البلاغ، إلى أنّه تم تأمين زيارة إلى “مركز الشميسي” بمكة المكرمة تبين خلالها وجود حاجين تونسيين اثنين فقط، تمت تسوية وضعيتهما مع إدارة الجوازات.

وأشارت الوزارة إلى أن القنصلية العامة تواصل  إصدار رخص المرور اللازمة للحجيج الذين فقدوا جوازات سفرهم وتوفر لهم التسهيلات الضرورية للعودة إلى أرض الوطن في أفضل الظروف الممكنة.

وتواكب القنصلية العامة مع شركة الخدمات الوطنية والاقامات عودة الحجيج الميامين إلى أرض الوطن، عبر المساعدة في إيجاد الحلول لبعض الوضعيات بمختلف محطات مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، وذلك بالتنسيق المستمر مع سفارة الجمهورية التونسية بالرياض.

وأسفرت عمليات البحث والتفقد والتدقيق لدى مختلف مصالح الطب الشرعي بمنطقة مكة المكرمة ومراكز الأمن، عن ارتفاع عدد الوفيات في صفوف الحجيج التونسيين إلى 60 وفاة، إلى غاية اليوم الاثنين 24 جوان 2024.

في نفس السياق
آخر الأخبار