الجمعة 28 جوان 2024
الرئيسيةاخبار الرياضةيورو 2024: انجلترا الدنمارك وسلوفينيا إلى دور الـ16

يورو 2024: انجلترا الدنمارك وسلوفينيا إلى دور الـ16

في ليلة شهدت الكثير من التشريق، تمكنت إنجلترا من التأهل لدور الـ16 في بطولة أوروبا 2024 رغم تعادلها السلبي 0-0 مع سلوفينيا، التي تأهلت بدورها كأفضل ثالث. وفي مباراة أخرى، تعادل الدنمارك مع صربيا 0-0 ليحتل المركز الثاني ويتأهل للدور القادم.

إنجلترا، التي تعد من بين الفرق المرشحة بقوة إلى جانب ألمانيا وفرنسا المتأهلتين الى الدور الـ16، واجهت صعوبة في تقديم أداء مميز. يكفي الإنجليز الفوز على سلوفينيا لضمان التأهل، لكنهم لم يتمكنوا من تحقيق ذلك. هدف سكا الذي ألغاه الحكم بسبب تسلل فودن في الدقيقة 20، ومحاولة كين في الدقيقة 40، كانتا من بين أبرز الفرص الضائعة.

لم تفلح تغييرات المدرب ساوثغيت، حيث استبدل جالاجر باللاعب الشاب ماينو في الشوط الثاني، لكن ذلك لم يغير من أداء الفريق. سيطر الإنجليز على الكرة والميدان، ولكنهم فشلوا في خلق فرص حقيقية للتسجيل. محاولات ستونز التي اعترضها سيسكو في الدقيقة 58، وتدخلات بالمر وجوردون المتأخرة لم تكن كافية. وفي النهاية، تأهلت سلوفينيا كأفضل ثالث بعد أن تألق الحارس أوبلاك في الوقت الإضافي.

الدنمارك تصمد أمام صربيا

في المباراة الأخرى بالمجموعة الثالثة، تمكن الدنمارك من الصمود أمام صربيا بالتعادل السلبي 0-0، ليحتل المركز الثاني في المجموعة خلف إنجلترا. قدم لاعبو الدنمارك، بقيادة إريكسن ومايله، أداءً جيدًا في البداية، لكنهم فشلوا في تحويل الفرص إلى أهداف. هدف ويند الذي ألغاه الحكم في الدقيقة 23 كان من بين الفرص الضائعة.

صربيا واجهت صعوبة كبيرة في المنافسة، رغم التغييرات الهجومية بإدخال تاديتش ويوفيتش في الشوط الثاني. ومع مرور الوقت، بقيت نتيجة التعادل السلبي حتى النهاية، حيث كثف الصرب من محاولاتهم بقيادة ميتروفيتش، لكنهم لم يتمكنوا من هز الشباك. بهذا التعادل، ضمن الدنمارك التأهل لدور الـ16.

في نفس السياق
آخر الأخبار