الجمعة 28 جوان 2024
الرئيسيةاخبار الرياضةيورو 2024: فرنسا تتعادل مع بولندا وتحتل المركز الثاني في مجموعتها

يورو 2024: فرنسا تتعادل مع بولندا وتحتل المركز الثاني في مجموعتها

أنهت فرنسا مبارياتها في دور المجموعات من يورو 2024 بتعادل 1-1 أمام بولندا، مما جعلها تحتل المركز الثاني في المجموعة خلف هولندا. رغم تأكيد تأهلها لدور الـ16 قبل مواجهة بولندا، إلا أن المنتخب الفرنسي كان يسعى لتحقيق فوز كبير لضمان صدارة المجموعة وتجنب مواجهة فرق قوية في الأدوار المقبلة.

دخلت فرنسا المباراة بتشكيلة 4-3-3، مع عودة كيليان مبابي إلى التشكيلة الأساسية وجلوس أنطوان غريزمان على دكة البدلاء، فيما حصل برادلي باركولا على فرصته الأولى كأساسي. سيطر المنتخب الفرنسي على المباراة منذ بدايتها، لكنهم واجهوا صعوبة في اختراق الدفاع البولندي المنظم. تألق الحارس البولندي سكوروفسكي في التصدي للعديد من الفرص الفرنسية، مما أبقى النتيجة متعادلة حتى نهاية الشوط الأول.

في الشوط الثاني، حصل عثمان ديمبيلي على ركلة جزاء بعد خطأ من كيويور، سجل منها مبابي الهدف الأول لفرنسا. ورغم السيطرة المستمرة للفرنسيين، تمكن روبرت ليفاندوفسكي من معادلة النتيجة لبولندا من ركلة جزاء بعد تدخل من أوباميكانو على سويدرسكي.

بهذا التعادل، تحتل فرنسا المركز الثاني في المجموعة وستواجه في دور الـ16 الفريق الذي يحتل المركز الثاني في المجموعة الخامسة، والذي قد يكون رومانيا أو بلجيكا أو سلوفاكيا أو أوكرانيا.

في نفس السياق
آخر الأخبار