السبت 6 جويلية 2024
الرئيسيةاقتصادفلاحةبمشاركة أكثر من 100 عارض..افتتاح صالون الفلاحة البيولوجية قريبا

بمشاركة أكثر من 100 عارض..افتتاح صالون الفلاحة البيولوجية قريبا

يحتضن مقر منظمة الأعراف بداية من 25 إلى غاية   27 أفريل 2024، فعاليات الدورة الرابعة عشر للصالون الدولي للفلاحة البيولوجية والصناعات الغذائية Bio-Expo .

ومن المنتظر، أن يشارك أكثر من 100عارض و مهني في قطاع الفلاحة البيولوجية من تونس وخارجها، بالتعاون مع وزارة الفلاحة و الموارد المائية و الإتحاد الوطني للناشطين في القطاع البيولوجي، في هذه الدورة.

ويشار إلى أنّ برنامج الصالون يتضمن عقد ورشات عمل و حلقات نقاش حول آخر مؤشرات قطاع الفلاحة البيولوجية في تونس، ومعايير إسناد شهادة المطابقة للمنتوج البيولوجي و آليات تعزيز مرافقة المنتجين في تثمين المنتوج وتسويقه.

كما يزمع تنظيم ورشات تحسيسية للأطفال حول أهمية تناول الغذاء البيولوجي و إرسائه كثقافة غذائية، وللتعريف أيضا بمنافع المنتوجات الغذائية البيولوجية على صحة الإنسان.

 وعلى هامش الصالون، ستنظم الدورة الثالثة للمسابقة الدولية Dido International لاختيار أفضل منتجي زيت الزيتون البيولوجي والبكر الممتاز، بمشاركة أكثر من 21 منتج من تونس و السعودية والجزائر ةدول أخرى، بإشراف لجنة تحكيم دولية تضم عدد من الخبراء من دول مختلفة على غرار إسبانيا وألمانيا و إيطاليا و الأردن و الولايات المتحدة الأمريكية و اليابان .

وتجدر الإشارة، إلى أنّ السوق التونسية تشهدا مؤخرا ازدهارا في سوق المنتوجات البيولوجية رغم ضعف الإقبال عليها، حيث تجاوز عدد الفاعلين في قطاع الفلاحة البيولوجية 7928 منتج و مصدر، وفق إحصائيات سنة 2023.

ويذكر في السياق ذاته، أنّ تونس تعّد أكبر مصّدر للزيت البيولوجي في العالم، حيث قدرت عائدات تصدير المنتوجات البيولوجية بنحو1144 مليون دينار ما يعادل زيادة بنسبة 65% مقارنة بسنة 2022 .

في نفس السياق
آخر الأخبار