الخميس 4 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار العالمبسبب مشكلة في دواسة الوقود.. تسلا تعيد جميع سيارتها من هذا الطراز

بسبب مشكلة في دواسة الوقود.. تسلا تعيد جميع سيارتها من هذا الطراز

قامت شركة “تسلا” اليوم السبت 19 أفريل باستدعاء جميع سياراتها “Cybertruck”، التي بلغ عددها 3878 والتي تم شحنها حتى الآن، بسبب مشكلة محتملة في دواسة الوقود وفقًا للإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، يمكن أن تتعطل دواسة الوقود، مما يعرض السائقين لخطر الاصطدام.

واستدعاء سيارات “Cybertruck” يأتي في أسبوع مضطرب لشركة “تسلا”، فقد قامت الشركة بفصل أكثر من 10% من موظفيها يوم الاثنين، وفقدت اثنين من كبار المسؤولين التنفيذيين.

طلبت “تسلا” بعد بضعة أيام، من المساهمين إعادة التصويت على حزمة التعويضات الضخمة للرئيس التنفيذي إيلون ماسك، والتي رفضها القاضي في وقت سابق من هذا العام.

وتبدأ التقارير في الظهور بشأن مشكلات في دواسة الوقود في “Cybertruck” خلال الأسابيع الأخيرة، ووفقًا للتقارير، قامت شركة تسلا بوقف عمليات تسليم الشاحنة مؤقتًا أثناء حل المشكلة.

وفي منشور على موقع “إكس”، أكد إيلون ماسك أن تسلا كانت “حذرة للغاية” وقد أبلغت الشركة “NHTSA” بأنها ليست على علم بأي حوادث أو إصابات ناجمة عن المشكلة. وأشارت الشركة الآن إلى “NHTSA” أن الدواسة يمكن أن تتحرك، مما يجعل من الممكن أن تنزلق للأعلى وتعلق في الزخرفة حول منطقة القدم.وتلقت تسلا إشعارًا بأول حادث لدواسة الوقود من أحد العملاء في 31 مارس، وثاني إشعار في 3 أفريل، وبعد سلسلة من الاختبارات، قررت في 12 أفريل إصدار استدعاء بعد تحديد عيوب في مادة التشحيم.

وأوضحت “تسلا” أنها ستقوم بتبديل أو إعادة تصميم دواسة الوقود في جميع مركبات “Cybertrucks” الموجودة، وأخطرت “NHTSA” أيضًا بأنها بدأت في تصنيع “Cybertrucks” بدواسة مسرعة جديدة، وتعمل على إصلاح المركبات التي تم تسليمها أو الموجودة في مراكز التسليم.

وبالرغم من أن “Cybertruck” بدأت شحنها لأول مرة في نهاية العام الماضي، إلا أن هذا ليس أول استدعاء للمركبة.

وفي وقت سابق من هذا العام، قامت شركة “تسلا” بإصدار استدعاء لجميع سياراتها بسبب أحجام خطوط أضواء التحذير الخاصة بها الصغيرة جدًا وتم الكشف عن الشاحنة لأول مرة في عام 2019.

في نفس السياق
آخر الأخبار