الأحد 30 جوان 2024
الرئيسيةأخبار تونسجهويةإمكانية فرص استثمار جديدة..وفد ديبلوماسي من 43 دولة في زيارة لجندوبة وباجة

إمكانية فرص استثمار جديدة..وفد ديبلوماسي من 43 دولة في زيارة لجندوبة وباجة

عاين وفد ديبلوماسي متكون من 86 ديبلوماسي يمثلون 43 دولة، اليوم الأحد 21 أفريل 2024  الإمكانات السياحية والتنموية التي تقوم عليها ولايتي جندوبة وباجة، من أجل تعزيز مكانتها وتوفير ضمانات الاستثمار.

وزار الوفد، عددا من الوحدات السياحية والمنشئات الرياضية والمسالك السياحية بكل من مدينتي طبرقة وعين دراهم وسدّ بني مطير، إلى جانب عدد من المعالم الأثرية من بينها الموقع الأثري ببلاريجيا.

كما اطلع على مجموعة من الابتكارات والإبداعات الشبابية على غرار السيارة الكهربائية التي صنعها أحد الشبان بمعتمدية عين دراهم .

وتأتي هذه الزيارة في إطار مبادرة مشتركة بين وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج والديوان الوطني للسياحة.

وتخللت الزيارة عروضا موسيقية فرجوية ومعارض للصناعات التقليدية والأكلات التي تم تحضيرها بمكونات بيولوجية، والتي تعكس خصوصية الجهة التي تقوم على السياحة البديلة.

وقال المدير العام للديوان الوطني للسياحة حلمي حسين، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، إنّ “هذه المبادرة هي الأولى من نوعها التي يشارك فيها وفد واسع من ممثلي الهيئات الدبلوماسية المعتمدين بتونس، حيث تعد فرصة للترويج للسياحة البديلة ونقل صور حقيقية عن قدرة الجهة في تلبية الحاجيات الجديدة للسائح الأجنبي والمحلي”.

واعتبر المتحدث، أنّها تمثل فرصة للترويج لما تزخر الجهة به من مخزون مادي ولامادي، بالإضافة إلى المكونات الطبيعية المستغلة في المشاريع والمؤسسات السياحية البديلة كالإقامات الريفية وغيرها، وفق تعبيره.

ولفت حلمي، إلى أنّ السوق السياحية اليوم قطعت مع الأشكال التقليدية، مبرزا أنّ التجربة الجديدة تستوجب الاحتكاك بالناس والتعرف على خصوصياتهم الحضارية وعاداتهم الغذائية المحلية واكتشاف ثقافته، وهو ما يتطلب توفير فرصة أخرى لأصحاب وكالات الأسفار لتعزيز معرفتهم بالمقومات الحضارية المتوفرة في عدد من مناطق البلاد، والقطع مع السائد المختزل في الجهات القريبة من تونس العاصمة والجهات الساحلية.

واتفق المهنيين في القطاع السياحي، على أنّ عودة الحركية السياحية بولاية جندوبة رهن إعادة فتح مطار طبرقة عين دراهم، وتهيئة الطريق الوطنية رقم 7 الرابطة بين تونس ومدنية طبرقة وإعادة تفعيل الخط الحديدي الرابط بين المدينتين عبر ماطر.

 إلى جانب دعم وتنفيذ المشاريع التنموية العالقة وتطوير مكونات البنية التحتية الأخرى والخدمات السياحية وتنويعها ودعم السياحة البديلة بمشاريع جديدة.

في نفس السياق
آخر الأخبار