الأحد 7 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار تونسصفاقس: احتجاجات ومطالب بترحيل فوري للمهاجرين

صفاقس: احتجاجات ومطالب بترحيل فوري للمهاجرين

احتّج عدد من مواطني معتمديات العامرة وجبنيانة بولاية صفاقس اليوم الأحد 21 أفريل 2024، على انتشار المهاجرين القادمين من دول أفريقيا جنوب الصحراء بمختلف المناطق التابعة للولاية.

وعبّر المواطنون، بحسب إذاعة الديوان أف أم، عن استيائهم من هذا الوجود المكثف للمهاجرين الذي عمّق حسب تقديرهم الوضع الاقتصادي والاجتماعي والأمني بالجهة.

وامتعض عدد من المتساكنين، وفق ذات المصدر، من انتشار ظاهرة التسول و عمليات السرقة واقتحام المنازل في غياب تام لكافة مظاهر الآمن.

فيما انتقد أخرون” تفشي الأمراض متهمين السلطات الصحية بالتكتم عن ذلك”، ومطالبين في الأثناء السلط بالترحيل الفوري للمهاجرين، بحسب الإذاعة.

ويشار إلى أنّ آلاف المهاجرين من دول أفريقيا جنوب الصحراء تجمعوا في مناطق ريفية من ولاية صفاقس على أمل العبور نحو إيطاليا، وذلك بعد حملات أمنية نفذتها الشرطة تم إثرها إخراج هؤلاء من وسط المدينة إلى مناطق ريفية تقع في منطقتي جبنيانة والعامرة.

ويعيش المهاجرون في مناطق مختلفة من البلاد أوضاع إنسانية صعبة حيث ينتشرون في حقول الزياتين بمناطق من ولاية صفاقس منتصبين الخيام، كما يعانون الجوع والعطش في ظل غياب تزويدهم بالمواد الغذائية، بحسب منظمات حقوقية.

في نفس السياق
آخر الأخبار