السبت 6 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار تونسلإبراز الأولويات الإستراتيجية التنموية..سفير اليابان يزور نابل

لإبراز الأولويات الإستراتيجية التنموية..سفير اليابان يزور نابل

التقت والية نابل صباح ملاك، اليوم الأحد 21 أفريل 2024، بسفير  دولة اليابان بتونس و رئيس بلديتي نابل وسيتو وعدد من الإطارات الجهوية.

ويأتي اللقاء بمناسبة الاحتفال بمرور 20 سنة على اتفاقية توأمة بين بلدية سيتو اليابانية وبلدية نابل.

ومثّلت الزيارة فرصة لإبراز الأولويات الإستراتيجية للتنمية الشاملة بالجهة، واستعراض أوجه التعاون القائم بين تونس واليابان والبرامج المشتركة بين البلدين خاصة بولاية نابل،

واعتبرت والية نابل، أنّ هذا التعاون جاء نتيجة التشابه بين تراث المدينتين خاصة في مجال الخزف والسيراميك، حيث تم إنجاز حديقة نابل بمدينة سيتو اليابانية مجسم عليها أهم خصائص مدينة نابل على مساحة 600 متر مربع.

كما تم على هامش اللقاء وضع حجر الأساس لهذه الحديقة التي تحمل اسم مدينة سيتو اليابانية بحي الوفاء بنابل مجسم عليها الطابع الياباني على مساحة 600 متر.

ولفتت صباح، إلى أنّ تفعيل هذه الاتفاقية المبرمة منذ 21 أفريل 2004، من شأنها تعزيز تبادل التجارب بين حرفي المدينتين قصد تطوير آفاق التعاون وتبادل التجارب بين البلديتين في مجال الصناعات التقليدية.

وأكّد سفير اليابان، أنّ علاقات التوأمة بين نابل وسيتو هي تجربة فريدة في مستوى التعاون بين البلديتين، ومكسبا مهما لتعزيز أفاق التعاون بين البلدين.

ولفت إلى أنّ تونس ستشارك في معرض أوزاكا الدولي الذي سيمتد على مدى 6 أشهر، ما يسهم في توطيد العلاقات بين البلديتين.

 وعبّرت الوالية، عن رغبتها في تعزيز سبل التعاون بين دولة تونس ودولة اليابان، كذلك إرساء الشراكة الثنائية في مجلات أخرى كالصناعة والبيئة والسياحة التقليدية و البديلة، بما في ذلك السياحة بالمياه الساخنة و البحث العلمي والطاقات المتجددة، وتبادل التجارب و الخبرات في المجال الشبابي والرياضي والثقافي، وفق قولها.

في نفس السياق
آخر الأخبار