الأحد 7 جويلية 2024
الرئيسيةاقتصادالتبادل الاقتصادي بين تونس وإسبانيا يتجاوز 6 مليار دينار سنة 2023

التبادل الاقتصادي بين تونس وإسبانيا يتجاوز 6 مليار دينار سنة 2023

فاق حجم التبادل الاقتصادي بين تونس وإسبانيا 6 مليار دينار سنة 2023، حيث تعد إسبانيا سابع شريك اقتصادي لتونس على المستوى العالمي والرابع أوروبيا، وفق السفير الاسباني بتونس.

وتمثّل إسبانيا الوجهة الرابعة عالميا للصادرات التونسية، على رأسها المواد الغذائية وزيت الزيتون وهي المستثمر السادس في تونس دون احتساب قطاع الطاقات، بحسب السفير.

وخلال يوم إعلامي نظمه الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية اليوم الاثنين 22 أفريل 2024، أكّد السفير أنّ مشاريع الشركات الاسبانية في تونس أحدثت أكثر من 7 آلاف موطن شغل.

ويندرج اليوم الإعلامي المذكور في إطار التعريف ببرنامج الشراكة مع المؤسسات الاسبانية في مجال الابتكار والتكنولوجي، بمشاركة سفير اسبانيا بتونس ومبعوث المركز الإسباني لتطوير التكنولوجيا والصناعة لشمال إفريقيا والشرق الأوسط.

ولفت السفير، إلى أنّ برنامج الشراكة مع المؤسسات الاسبانية يهدف إلى إتاحة كل الفرص للفاعلين الاقتصاديين التونسيين، لإقامة شراكات مع مؤسسات اقتصادية إسبانية في المجال التكنولوجي. 

وبيّن أنّ إسبانيا ستضع على ذمة المؤسسات الصغرى والمتوسطة والمؤسسات المشتركة التونسية الاسبانية خط تمويل بقيمة 25 مليون أورو.

من جانبه، لفت مبعوث المركز الإسباني لتطوير التكنولوجيا والصناعة لشمال إفريقيا والشرق الأوسط، إلى أن البرنامج يقدم تمويلات في مجال التجديد والابتكار من أجل دعم الشراكة بين البلدين في المجال التكنولوجي والعلمي. 

في نفس السياق
آخر الأخبار