الثلاثاء 2 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار العالمفي سابقة هي الأولى.. منتجات القنب الهندي في معرض الفلاحة بالمغرب

في سابقة هي الأولى.. منتجات القنب الهندي في معرض الفلاحة بالمغرب

في سابقة هي الأولى، تم عرض منتجات القنب الهندي القانونية، بالمعرض الدولي الفلاحة بالمغرب، الذي انطلق منذ الـ 22 من أفريل الجاري ويتواصل إلى غاية الـ28 أبريل الجاري.

في سابقة هي الأولى.. منتجات القنب الهندي في معرض الفلاحة بالمغرب

هذا، و تؤكد مجموعة من التقارير الصحفية أن الأمر يتعلق بمنتجات ’’CBD CANABIS’’، متنوعة ما بين مواد التجميل ومكملات غذائية، والأغذية الزراعية، التي مرت من مختلف مراحل الإنتاج القانونية وصولا إلى مرحلة التسويق.

إضافة إلى ذلك، أكدت المصادر ذاتها، أن جميع المنتجات التي سيتم بيعها في المعرض الدولي للفلاحة، مرت من مختلف المساطر القانونية، وحصلت على التراخيص اللازمة.

إلى ذلك، لفتت التقارير السالف ذكرها، إلى أن المنتجات التي سيتم تسويقها، تعتبر بمثابة حصيلة إنتاج أول محصول قانوني للنبتة بالمغرب، حيث تم خلال سنة 2023 زراعة مساحة تبلغ 277 هكتارا لفائدة 32 تعاونية إنتاجية تضم 416 مزارعا، كما اعتمدت الوكالة السنة الفارطة للقيام بهذه العملية على 2.1 مليون من بذور القنب الهندي، بناء على 21 ترخيصا بالاستيراد ممنوحة من طرف المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

ويأتي عرض منتجات القنب الهندي في المعرض الدولي للفلاحة بمكناس، بعد أسابيع على اعتماد المغرب بشكل رسمي رمزا موحدا لتسويق منتجات القنب الهندي كعلامة تجارية مغربية.

وأصدرت وزارة الداخلية ووزارة الصناعة والتجارة قرار مشتركا، يفرض على جميع المنتجات المشتقة من القنب الهندي أن تحمل هذه العلامة، عند تسويقها داخل وخارج المغرب.

وتقوم الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي تراخيص زراعة وتصنيع و تسويق منتجات القنب الهندي.

-وكالات-

في نفس السياق
آخر الأخبار