الإثنين 1 جويلية 2024
الرئيسيةاقتصادسياحةتشغل ارقى الفنادق في تونس: ارتفاع إيرادات مجموعة "أكور" العالمية بـ8%

تشغل ارقى الفنادق في تونس: ارتفاع إيرادات مجموعة “أكور” العالمية بـ8%

سجلت ايرادات مجموعة أكور ، أكبر مجموعة فندقية في أوروبا ، خلال الثلاثي الاول من 2024 ، ارتفاع بنسبة 8بالمائة بدعم من نمو كبير للمبيعات في مناطق الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا والمحيط الهادي.

وقالت الشركة المشغلة لعلامات تجارية من بينها إيبيس ونوفوتيل ، في بيان لها ، إن الإيرادات في الأشهر الثلاثة الأولى من العام ارتفعت إلى 1.24 مليار يورو (1.33 مليار دولار) من 1.14 مليار يورو في نفس الفترة من عام 2023.

وقالت منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة في جانفي إن من المتوقع أن تتعافى السياحة العالمية بالكامل من تبعات جائحة كوفيد في عام 2024، إذ من المرجح أن يزيد عدد السائحين الدوليين بنسبة 2 بالمائة مقارنة مع عام 2019.

تشغل 7 فنادق في تونس

ويذكر أن هذه المجموعة العالمية تشرف على 7 فنادق بتونس ، موزعة بين العاصمة وولايات سوسة وصفاقس .

ويتوزع تصنيف هذه الفنادق بين 3 و5 نجوم ، حيث أنها تشرف على اضخم وارقى الفنادق في تونس ، وفق ما ورد بالموقع الرسمي للمجموعة .

توقعات بتعزيز ايراداتها خلال صيف 2024

وارتفعت إيرادات أكور لكل غرفة متاحة، وهي أحد مقاييس الأداء الرئيسية في القطاع الفندقي، 7.6 بالمائة إلى 66 يورو في الربع الأول.

والزيادة أكثر وضوحا في الفنادق المتوسطة والراقية والاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا والمحيط الهادي، حيث بلغت الزيادة 12 بالمئة على خلفية الحجوزات في السعودية خلال شهر رمضان وانتعاش السياحة في سنغافورة وتايلاند.

وتتوقع أكبر مجموعة فنادق في أوروبا أن تؤدي الفعاليات الرياضية الدولية الكبرى هذا العام، مثل دورة الألعاب الأوليمبية في باريس وبطولة بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2024، إلى تعزيز إيراداتها وإيرادات الغرف المتاحة.  

في نفس السياق
آخر الأخبار