الخميس 4 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار تونسمصنع معالجة التمور "إيكو دات" بتوزر يحقق مبيعات بقيمة 3 مليون دولار

مصنع معالجة التمور “إيكو دات” بتوزر يحقق مبيعات بقيمة 3 مليون دولار

اطلع سفير الولايات المتحدة بتونس جوي هود، في زيارة له إلى ولاية توزر على سير المشاريع التي تدعم من خلالها بلاده التراث الثقافي والتنمية الاقتصادية في الجهة.

مصنع معالجة التمور "إيكو دات" بتوزر يحقق مبيعات بقيمة 3 مليون دولار

وامتدّت زيارة السفير الأمريكي إلى توزر من 21 أفريل إلى 24 أفريل 2024، حيث التقى في اليوم الثاني والي الجهة محمد أيمن البجاوي للتباحث حول أهمية ولاية توزر في المشهد الثقافي والاقتصادي في تونس والدعم الأمريكي للتنمية الجهوية فيها.

وفي زيارته لمصنع معالجة التمور “إيكو دات” Eco Dattes عاين السفير نتائج التعاون الأمريكي التونسي، حيث ازدهرت أعمال هذه الشركة بدعم من الحكومة الأمريكية تلقته عبر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ما ساعد على خلق 133 موطن شغل وتحقيق مبيعات بقيمة 3.2 مليون دولار.

مصنع معالجة التمور "إيكو دات" بتوزر يحقق مبيعات بقيمة 3 مليون دولار

 وبمساعدة من السفارة، حازت الشركة Eco Dattes على العديد من شهادات المصادقة والاعتماد الدولية، التي مكنتها من إقامة شراكات مع متاجر عالية القيمة في الولايات المتحدة وكندا وألمانيا.

واعتبر جوي هود، أنّ هذه الشراكة ليست إلاّ مثال من بين أمثلة عديدة لمبادرات النمو الاقتصادي التي تدعمها الحكومة الأمريكية في توزر.

 فمنذ عام 2018، ساعدت الولايات المتحدة أكثر من 3500 مؤسسة اقتصادية في توزر على زيادة مبيعاتها وصادراتها بأكثر من 64 مليون دولار، مما أدى إلى خلق أكثر من 2700 موطن شغل.

وعلى هامش الزيارة، التقى السفير هود مع باعثي مشاريع شبان في مركز توزر للأعمال، مركز تقوده تقوى حدان خريجة برنامج تبادل ترعاه السفارة الأمريكية، كما تحدث رواد الأعمال عن مقارباتهم المبتكرة وأوضحوا كيف تتكيف الشركات المحلية مع تغير المناخ.

وقد سلطت زيارة السفير إلى موقع تصوير فيلم Star Wars: Mos Espa الضوء على جاذبية تونس كوجهة للسياحة السينمائية والإنتاج السينمائي الدولي.

وفي ختام الزيارة، شدّد جوي هود على التزام بلاده بتعزيز هذه الشراكة، وتقديم يد المساعدة في خلق فرص العمل ودفع النجاح الاقتصادي والاحتفاء بالتراث الثقافي المشترك، والعمل من أجل مستقبل أكثر ازدهارا.

في نفس السياق
آخر الأخبار