الثلاثاء 2 جويلية 2024
الرئيسيةاقتصادعقاراتفي أسبوع واحد.. سوق العقارات في دبي تتفوق على لندن ونيويورك وتحقق...

في أسبوع واحد.. سوق العقارات في دبي تتفوق على لندن ونيويورك وتحقق ايرادات بـ3 مليار دولار

أظهرت بيانات دائرة الأراضي والأملاك بامارة أبوظبي بدولة الامارات العربية المتحدة أن التمويلات المتداولة في سوق عقارات دبي ، خلال الأسبوع الجاري ، بلغت 11 مليار درهم ، حوالي 3 مليار دولار ، نتجت عن 4 الاف و283 عملية بيع وشراء .

حسب بيانات تطبيق “بي ريست” التابع لدائرة الأراضي والأملاك في الإمارة حققت المبيعات 8.3 مليار درهم، من خلال 3 الاف و480 صفقة ، حيث تصدرت منطقة “نخلة جميرا” قائمة المناطق، من حيث حجم المبيعات بقيمة 570.5 مليون درهم، من خلال 47 صفقة .

وسجل السوق العقاري في دبي، خلال أسبوع، 3,220 صفقة سكنية بقيمة 5.66 مليار درهم ، حوالي 1.5 مليار دولار .

وعلى صعيد أعلى الصفقات السكنية من حيث القيمة، تصدرت “قناة دبي المائية” القائمة بواقع 72 مليون درهم، ثم “نخلة جميرا” ثانية بـ61 مليون درهم.

دبي تتفوق على لندن ونيويورك في مبيعات العقارات الراقية

وقد شهد سوق العقارات الفاخرة في دبي طفرة ملحوظة، مع زيادة بنسبة 19% في مبيعات المنازل التي تبلغ قيمتها 10 ملايين دولار أو أكثر خلال الربع الأول من العام الجاري، مع عدم ظهور بوادر تذكر على تراجع طلب أثرياء العالم على المنازل في الإمارة.

ووفقا لبيانات محدثة من شركة “نايت فرانك” الاستشارية العقارية، فقد تم بيع 105 منازل فاخرة في الأشهر الثلاثة الأولى من العام، بقيمة إجمالية بلغت 1.73 مليار دولار.

وتفوقت دبي على جميع المدن الأخرى على مستوى العالم في العام الماضي ببيع 431 منزلا بقيمة لا تقل عن 10 ملايين دولار، وفقا لبيانات نايت فرانك.

وتجاوز هذا الرقم بشكل كبير تلك الموجودة في لندن ونيويورك وهونغ كونغ، التي سجلت 240 و211 و163 عملية بيع على التوالي كما أوردت بلومبيرغ.

إجراءات جاذبة

وعملت السلطات في امارة دبي على تعزيز خيارات الإقامة لديها، حيث قدمت تأشيرات “ذهبية” اجتذبت مجموعة متنوعة من المستثمرين، بما في ذلك المستثمرون من روسيا، ورجال الأعمال في مجال العملات المشفرة، والهنود.

في نفس السياق
آخر الأخبار