الخميس 4 جويلية 2024
الرئيسيةاقتصاداستثماراتبرج العامري: وفد من الصندوق السعودي للتنمية في زيارة إلى محطة توليد...

برج العامري: وفد من الصندوق السعودي للتنمية في زيارة إلى محطة توليد الكهرباء

زار وفد من الصندوق السعودي للتنمية ، مؤخرا ، زيارة عمل إلى محطة توليد الكهرباء ببرج العامري بولاية منوبة تهدف إلى تقييم أداء المحطة ، وذلك في إطار الإستراتيجية الإعلامية للصندوق السعودي للتنمية لتقييم الأثر التنموي للمشاريع الممولة من قبله ولاسيما مشروع إنشاء المحطة المذكورة .

وقدّم رئيس المحطة حسن العبسي مداخلة استعرض من خلالها مختلف مراحل إنجاز المشروع منذ بداية الأشغال سنة 2018 إلى حدّ دخول المحطة حيز الاستغلال سنة 2020 حيث تساهم المحطة في تلبية الطلب على الكهرباء ومجابهة احتياجات بلادنا من الطاقة الكهربائية .

كما تناول العرض مختلف برامج الصيانة الدورية المعتمدة بالمحطة والقواعد الأساسية التي تضمن السلامة من جهة والمحافظة على المحيط والبيئة من جهة أخرى لا سيما في مجال الانبعاثات الغازية.

بطاقة تشغيلية تتجاوز 1000 موطن شغل

من جهته ، أكد المدير المكلف بفريق تسيير مشاريع إنتاج الكهرباء بالإدارة المركزية للتجهيز حاليا ورئيس مشروع إنجاز المحطة سابقا نبيل الدبابي أهمية الجانب الاقتصادي والاجتماعي لهذا الاستثمار الذي سمح بإحداث ديناميكية على مستوى الجهة وساهم في خلق طاقة تشغيلية تفوق 1000 موطن شغل خلال فترة الذروة فضلا عن خلق 150 موطن شغل قار تقريبا.

وقال إن هذا من شأنه أن يساهم في جذب الاستثمارات الاقتصادية إلى الجهة وتحسين مؤشرات النمو الاقتصادي والاجتماعي لتونس إلى جانب تحسين المهارات الفنية لفائدة الأعوان.

وعلى هامش الزيارة، التقى الوفد السعودي بممثل عن الشركة المصنعة كما قام بزيارة ميدانية إلى مختلف مكونات المحطة وقاعة المراقبة والتحكم للاطلاع عن كثب على كيفية التحكم في إنتاج ونقل الكهرباء وآليات العمل التي يتبعها المشرفون على عملية التحكم.

في نفس السياق
آخر الأخبار