الخميس 4 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار تونستونس: مؤشرات إيجابية وتوقعات بموسم سياحي ناجح

تونس: مؤشرات إيجابية وتوقعات بموسم سياحي ناجح

أفاد وزير السياحة التونسي محمد المعز بلحسين، في تصريح إعلامي له مؤخرا على هامش افتتاح أشغال الجلسة العامّة العاديّة للجامعة التونسية للنزل، بوجود مؤشرات إيجابية بخصوص الموسم السياحي القادم.

تونس: مؤشرات إيجابية وتوقعات بموسم سياحي ناجح

بلحسين أكد ان الوزارة تسعى للترويج للوجهة السياحية التونسية خاصة في أسواق واعدة منها إندونيسيا والصين وكورويا الجنوبية وأمريكا الجنوبية، إضافة إلى مزيد دفع سياحة الجوار والسياحة العربية عموما.

وشدد وزير السياحة على وجوب العمل على مزيد تطوير استراتيجية التسويق للسياحة التونسية واعتماد أساليب ترويجية مجددة.

وأكد، في هذا الصدد، أنه سيتم العمل على تكثيف الاتصال الرقمي والتعاون مع صانعي المحتوى لاستقطاب فئة جديدة من السياح.

يذكر أن موسم رحلات السفن السياحية كان قد انطلق أول أمس الخميس 25 أفريل الجاري، حيث استقبلت القرية السياحية بميناء حلق الوادي السفينة MSC GRANDIOSA و على متنها 5500 مسافر قادمة من مدينة برشلونة ومتجهة إلى باليرمو وكذلك السفينة MS HEBRIDEAN وعلى متنها 94 مسافر بعد رسوها بميناء سوسة لتتجه إلى مدينة كالياري الإيطالية.

تونس: مؤشرات إيجابية وتوقعات بموسم سياحي ناجح

وللإشارة فمن المتوقع أن يستقبل ميناء حلق الوادي خلال هذا الموسم 82 رحلة سياحية على متنها 220 ألف سائح مقابل 74 رحلة و155ألف سائح خلال الموسم الفارط.

يشار إلى أن السياحة التونسية قد سجلت انتعاشا مع استقبالها 8.8 مليون زائر عام 2023، بزيادة 49.3% على أساس سنوي، متجاوزة الرقم القياسي المسجل عام 2019 قبل ظهور وباء كوفيد.

وفي العام الماضي حققت السياحة التونسية عائدات بنحو 4.2 مليار دينار (1.4 مليار دولار).

وتصدر قائمة السياح الجزائريون (2,7 مليون) يليهم الليبيون (2,1 مليون) ثم الفرنسيون (+14.6% بعدد 974 ألف سائح)، بحسب بيانات رسمية.

-وكالات بتصرف-

في نفس السياق
آخر الأخبار