الخميس 4 جويلية 2024
الرئيسيةاقتصادسياحة80 رحلة بحرية قادمة إلى تونس و220 ألف سائح خلال 2024

80 رحلة بحرية قادمة إلى تونس و220 ألف سائح خلال 2024

أعلن وزير السياحة والصناعات التقليدية، محمّد المعز بلحسين، عن برمجة نحو 80 رحلة بحرية خلال السنة الحالية إلى تونس، وأساسا نحو موانئ حلق الوادي وسوسة وجرجيس، أي ما يقارب 220 ألف وافد.

وفي تصريحات إعلامية على هامش  زيارة لمتابعة أشغال نزل بالمنطقة السياحية بالمنستير، قال وزير السياحة، أنّ وزارته تسعى لمزيد تطوير السياحة البحرية لما لها من قيمة مضافة عالية، حيث أنّ قدرة إنفاق هذه النوعية من السياح عالية.

وبلغ عدد الوافدين السنة الماضية قرابة 9 مليون سائح وشارفت قيمة العائدات السياحية 7 مليار دينار.

وأكّد بلحسين، أنّ النزل الذي عاينه في المنطقة السياحية بالمنستير مشيد حسب مواصفات طيبة وفيه احترام للبيئية من اقتصاد في الماء والطاقة وهو موجه إلى السياحة العائلية ما من شأنه دعم العرض في هذا المجال.

وبيّن أنّ الثقة التي تحظي بها الوجهة السياحية التونسية من قبل المستثمرين تحمل تونس مسؤولية التوجه نحو المواصفات الجديدة في تصنيف النزل، والتي ستصدر قريبا وتشمل احترام الجانب البيئي والأخذ بعين الاعتبار حاجيات ذوي الإعاقة ورأي الحريف ورؤيته في النزل والذي يمكن أن يطور في تصنيف النزل أو العكس.

وكان وزير السياحة عاين أشغال إعادة تهيئة نزل في المنطقة السياحية بالمنستير بكلفة 10 مليون دينار والتي تقدمت بنسبة 97 في المائة والذي سيفتح أبوابه قريبا، بعد إغلاقه سنة 2012.

في نفس السياق
آخر الأخبار