الأحد 30 جوان 2024
الرئيسيةاخبار الرياضةالكاف…هذه المكافأه تنتظر الترجي عقب التأهل لنهائي رابطة الأبطال

الكاف…هذه المكافأه تنتظر الترجي عقب التأهل لنهائي رابطة الأبطال

تمكن فريق الترجي الرياضي التونسي من التأهل إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا بعد الفوز في مباراة الإياب من نصف النهائي على صن داونز الجنوب أفريقي بنتيجة 1-0، وسيحصل الفائز بالبطولة على جائزة مالية قدرها 4 ملايين دولار، فيما ستكون جائزة الوصيف 2 مليون دولار.

وقد أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” في وقت سابق عن زيادة قيمة الجوائز المالية المخصصة لبطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي، حيث بلغت الزيادة 40 في المئة.

وأوضح الهيكل المشرف على اللعبة أن هذه الخطوة جاءت استجابة لرؤية باتريس موتسيبي، رئيس الكونفيدرالية، الذي يسعى لجعل المنافسات الأفريقية في كرة القدم تكون تنافسية عالميًا، وتقوم على الاكتفاء الذاتي.

وتشمل الزيادة المالية للجوائز الخاصة بدوري أبطال أفريقيا، حيث سيحصل الفائز بالبطولة على 4 ملايين دولار بدلاً من 2 مليون و500 ألف دولار، بينما سيحصل الفريق المتوج بلقب الكونفيدرالية على مليوني دولار بدلاً من مليون و250 ألف دولار.
ها هي الجوائز المالية لدوري أبطال أفريقيا:

الفريق الفائز بلقب البطولة: 4 ملايين دولار.
الوصيف: 2 مليون دولار.
الوصول إلى نصف النهائي: مليون و200 ألف دولار.
الوصول إلى ربع النهائي: 900 ألف دولار.
أصحاب المركزين الثالث والرابع في دور المجموعات: 700 ألف دولار.

وللتذكير فإن نهائي 2018 انتهى بتتويج فريق الترجي التونسي بطلا لدوري أبطال أفريقيا بعد فوزه على الأهلي المصري بثلاثة أهداف دون رد في مباراة العودة بتونس.

في نفس السياق
آخر الأخبار