الخميس 4 جويلية 2024
الرئيسيةاقتصاد2871 مليون دينار إجمالي قيمة الصادرات التونسية الموجهة إلى السوق الليبيّة

2871 مليون دينار إجمالي قيمة الصادرات التونسية الموجهة إلى السوق الليبيّة

تُواصل 10 مؤسسات تونسية متخصصة في تصميم المباني والغرف الجاهزة ومعدّات البناء المشاركة في الدورة 15 من معرض ليبيا للإنشاء، الذي انطلق في الـ 29 من أفريل المنقضي ليتواصل إلى يوم غد 2 ماي 2024، في وقت تقارب فيه الصادرات التونسية المتصلة بقطاع بناء قرابة 345 مليون دينار.

وتنشط المؤسسات التونسية المشاركة، في تصميم المباني الجاهزة والغرف الحرارية وتوزيع الملحقات ومكونات الستائر والبوابات المنزلقة وصناعة الالواح العازلة والصفائح المضلعة وبناء الوحدات علاوة على صناعة الطلاء ولاصق البلاط والمواد الصحية.

وتسعى هذه المؤسسات، من خلال حضورها في معرض ليبيا للانشاء، الى التعريف بمنتجاتها والتنويع في شركائها الاقتصاديين بالإضافة الى بحث فرص بناء شراكات تونسية ليبية قادرة على النفاذ الى الاسواق العالمية.

وفي سياق متصل، كشف مركز النهوض بالصادرات، الذي يقود المشاركة التونسية، في بلاغ له، أمس الثلاثاء، أن المنتجات الصناعية تشكل قرابة 40 % من إجمالي الصادرات إلى ليبيا أهمها منتجات الأسمنت ومشتقاته بقيمة 228.8مليون دينار.

وتصدر تونس إلى ليبيا، أيضا، القضبان السلكية المصنوعة من الحديد، 63.8 مليون دينار، والمحولات الكهربائية العازلة للسوائل، 52.9مليون دينار، إضافة إلى المواد الصحية والطلاء والبلاط.

وللإشارة فإن ليبيا تعتبر الحريف الأول عربيا والخامس عالميا للمنتجات التونسية بصادرات جمليَة موجهة إلى السوق الليبية بلغت 2871 مليون دينار خلال سنة.


-وات-

في نفس السياق
آخر الأخبار