الخميس 4 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار تونس نحو الترفيع في الجرايات الهشة لمُتقاعدي القطاع الخاص الذين عملوا لسنوات قليلة...

 نحو الترفيع في الجرايات الهشة لمُتقاعدي القطاع الخاص الذين عملوا لسنوات قليلة جدا


انتقد وزير الشؤون الاجتماعية، مالك الزاهي، ما وصفه بالوضعية غير العادلة لمتقاعدي القطاع الخاص مقارنة بالعام، على مستوى الجرايات.

الزاهي أشار في حضور إعلامي له اليوم الخميس 2 أفريل 2024، إلى أن معدل جرايات التقاعد بالقطاع العام يقدر بـ 1700 دينار شهريا مقارنة بـ 600 دينار بالقطاع الخاص.

إلى ذلك أكد الوزير أنه سيفتح هذا الملف بجدية، حيث سيتم اتخاذ بعض الاجراءات في قادم الأيام لتحسين وضعية الجرايات الضعيفة بالقطاع الخاص، مشيرا في هذا السياق إلى أنه سيتم الترفيع في الجرايات الدنيا والهشة لمتقاعدين عملوا لسنوات قليلة جدا إلى 240 دينار أدناها.

وللإشارة كان الزاهي قد أعلن أمس الأربعاء في كلمة ألقاها خلال موكب للاحتفال بعيد الشغل العالمي، عن إصدار 42 ملحقا تعديليا بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية من جملة 54 ملحقا لاتفاقيات مشتركة قطاعية للزيادة في أجور العاملين في القطاع لخاص.

وأفاد الزاهي أنه تم الترفيع بنسبة 6,75 % في أجور العاملين بالقطاع الخاص والخاضعين لاتفاقيات مشتركة قطاعية، في الأجور الأساسية والمنح الشهرية ذات الصبغة القارة والعامة، وذلك ابتداء من غرة جانفي 2024 وطبقا للاتفاق الإطاري العام حول الزيادات في الأجور والمنح العامة والقارة.

في نفس السياق
آخر الأخبار