الثلاثاء 2 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار تونسأمر رئاسي بمراجعة بعض الشعب العلمية التي لا تفتح آفاقا للطلبة في...

أمر رئاسي بمراجعة بعض الشعب العلمية التي لا تفتح آفاقا للطلبة في تونس

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر اليوم الخميس 2 ماي 2024 بقصر قرطاج، سلوى العباسي، وزيرة التربية، ومنصف بوكثير، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والمكلف بتسيير وزارة الشؤون الثقافية.

أمر رئاسي بمراجعة بعض الشعب العلمية التي لا تفتح آفاقا للطلبة في تونس


الاجتماع كان مناسبة لطرح عدة ملفات تهم القطاعين، ولكن البداية كانت بالحديث عن الاستعدادات للامتحانات الوطنية والتحضيرات الجارية بالتنسيق مع كل أجهزة الدولة من أجل حسن سيرها.

وفي هذا الصدد أكّد رئيس الدولة على أن الامتحانات الوطنية خط أحمر ولن يتم التسامح مع من يريد تعطيلها أو المساومة بها، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية.

وفي مايلي بامكان قراءنا الأعزاء الإطلاع على الروزنامة الرسمية للامتحانات الوطنية.

https://shorturl.at/ewCJ5

المجلس الأعلى للتربية والتعليم:

كما تعرّض اللقاء إلى مشروع القانون الذي نصّ عليه الباب التاسع من دستور 25 جويلية 2022 والمتعلق بتنظيم تركيبة المجلس الأعلى للتربية والتعليم واختصاصاته وطرق سيره.

وأشار رئيس الجمهورية إلى أهمية هذه المؤسسة الدستورية مذكرا بأن من أكبر الجرائم التي ارتكبت في حق الشعب التونسي منذ مطلع السنوات التسعين من القرن الماضي التنقيحات التي لم تتوقّف وكانت تُّتخذ لاعتبارات سياسية.

دعوة إلى مراجعة بعض الشعب العلمية التي لا تفتح آفاقا للطلبة في تونس:

كما أذن رئيس الجمهورية بمراجعة بعض الشعب العلمية في التعليم العالي التي لا تفتح آفاق للطلبة في تونس بل لا يجد أصحاب الشهائد العليا آفاقا إلا في الخارج أو يبقون عاطلين عن العمل.

في نفس السياق
آخر الأخبار