الثلاثاء 2 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار العالمالين صوب تسجيل أفضل أداء أسبوعي والدولار يتراجع..تفاصيل

الين صوب تسجيل أفضل أداء أسبوعي والدولار يتراجع..تفاصيل

يتجه الين نحو تحقيق أداء أسبوعياً مميزاً، حيث يُعتقد أن تدخلًا من طوكيو هذا الأسبوع يهدف إلى دفع العملة اليابانية بعيدًا عن أدنى مستوياتها في 34 عامًا، مما أدى إلى انخفاض قيمة الدولار بشكل عام.

وقد ارتفع الين إلى أعلى مستوى خلال الجلسة عند 152.75 مقابل الدولار في التعاملات الآسيوية، ومن المتوقع أن يرتفع بنسبة 3.5% خلال هذا الأسبوع، وهو أكبر ارتفاع أسبوعي منذ ديسمبر 2022. وزادت قيمة العملة اليابانية 0.4% في آخر جلسات التداول إلى 152.97 مقابل الدولار.

ويترقب المتعاملون حدوث تقلبات كبيرة أخرى قد تشهدها قيمة الين، نظرًا للشكوك المتزايدة بأن طوكيو تدخلت لدعم عملتها هذا الأسبوع بمبلغ يصل إلى 9.16 تريليون ين (59.8 مليار دولار)، وفقًا للبيانات الصادرة عن بنك اليابان المركزي.

وارتفعت العملة اليابانية بنحو ثمانية ينات مقابل الدولار منذ بداية أسبوع التداول، حيث انخفضت لأول مرة دون المستوى الرئيسي البالغ 160 ينا، الذي يُعتقد أنه قد يكون الحد الذي تتدخل فيه السلطات.

فيما يتعلق بالدولار، سجلت العملة الأميركية خسائر مقابل معظم نظرائها وتتجه نحو تسجيل أسوأ أداء أسبوعي منذ ما يقرب من شهرين، ويرجع ذلك جزئيًا إلى الارتفاع الحاد في قيمة الين خلال الأسبوع.

يترقب المتداولون حاليا صدور بيانات الوظائف في القطاع غير الزراعي في الولايات المتحدة في وقت لاحق، والتي من المتوقع أن تؤثر على التحركات التالية للدولار.

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” هذا الأسبوع إن الخطوة التالية للبنك المركزي فيما يخص أسعار الفائدة من المرجح أن تكون خفضها، وليس رفعها كما يخشى البعض.

وأبقى مجلس الاحتياطي أسعار الفائدة ثابتة في ختام اجتماع السياسة النقدية الذي استمر يومين، كما كان متوقعًا، وأشار إلى أنه لا يزال يميل نحو تخفيضها في نهاية المطاف، حتى لو استغرق ذلك وقتًا أطول مما كان متوقعًا من قبل.

فيما يتعلق بالعملات الأخرى، ارتفع اليورو بنسبة 0.08% إلى 1.0733 دولار في أحدث تعاملات، ويتجه إلى تحقيق مكاسب أسبوعية بنحو 0.4%. وصعد الجنيه الإسترليني بنسبة 0.12% إلى 1.2551 دولار في طريقه لتحقيق زيادة أسبوعية بأكثر من 0.4%.

وهبط مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنحو 0.06% إلى 105.24. ويواجه الدولار صعوبة في استعادة مسار الصعود بعد تعليقات المركزي الأميركي الأقل ميلا إلى التشديد بعكس المتوقع.

ويتجه مؤشر الدولار إلى خسارة 0.8% تقريبا هذا الأسبوع، وهو أسوأ أداء أسبوعي منذ مارس.

في نفس السياق
آخر الأخبار