السبت 6 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار تونسالأحداث الوطنية المتوقعة لهذا الأسبوع

الأحداث الوطنية المتوقعة لهذا الأسبوع

تعيش تونس خلال الأسبوع القادم على وقع مجموعة من الأحداث الوطنية والإقليمية، حيث ينظم المديرون الناجحون في المناظرة الوطنية لتسديد الشغورات الطارئة على ادارات المدارس الابتدائية للسنة الدراسية 2023 – 2024 وقفة احتجاجية امام وزارة التربية يوم الاثنين 6 ماي 2024 انطلاقا من التاسعة صباحا.

وتنظم المنظمة التونسية لمناهضة التعذيب بمنانسبة اليوم الوطني لمناهضة التعذيب الموافق لـ 8 ماي من كل سنة ندوة صحفية لعرض تقريرها الإحصائي حول “النظام الصحي داخل السجون” وذلك يوم الثلاثاء 7 ماي 2024 على الساعة العاشرة صباحا بمقر القابة الوطنية للصحفيين التونسيين.

وعلى مستوى الشارع ينظم هذا الاسبوع الدكاترة المعطلون عن العمل حراكا احتجاجيا يوم الاربعاء 8 ماي 2024 بشارع القصبة لرفع مجموعة من المطالب المتعلقة بالتشغيل.

وفي علاقة بالأنشطة الثقافية تحتضن مدينة الثقافة هذا الأسبوع فعالية فكرية تحت عنوان ” نحو تفكير فلسفي جديد ” من تنظيم مؤسسة الفكر العربي أيام 9 و 10 و 11 ماي 2024. كما تعيش تونس هذا الأسبوع أيضا على وقع الدورة الثانية من مهرجان الفقيدة ريم الحمروني للثقافة تحت عنوان ” ويستمر الوفاء ” الذي يستمر من 9 الى 12 ماي 2024 تحت اشراف كل من وزارة الثقافة وجمعية عتيد.

كما تتواصل ايضا فعاليات الدورة 28 من عيد الورد بأريانة الذي انطلقت فعالياته مم يوم 3 الى 19 ماي الجاري تحت عنوان ” من وردة أريانة الى زهرة المدائن “بتنظيم من بلدية أريانة والجمعية الثقافية لبلدية أريانة.

وفي علاقة بالمناخ والبيئة ينتظم هذا الأسبوع ايضا الملتقى الدولي حول التنمية المستدامة والتغيرات المناخية في القارة الافريقية، وذلك يومي 10و 11 ماي 2024 بكلية العلوم الاقتصادية والتصرف بصفاقس.

في نفس السياق
آخر الأخبار