الجمعة 5 جويلية 2024
الرئيسيةاقتصاددبي 2024.. قطاع الألعاب الإلكترونية يوفر 30 ألف فرصة عمل جديدة

دبي 2024.. قطاع الألعاب الإلكترونية يوفر 30 ألف فرصة عمل جديدة

تم الاعلان عن اختتام فعليات مؤتمر “جيمنج ماترز دبي” دورته الأولى التي أقيمت في متحف المستقبل بدبي، والذي يعد أحد فعاليات الدورة الـ 3 لـ”مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية”، بحضور قادة الصناعة العالميين وكبار المسؤولين الحكوميين للمرة الأولى بهدف استكشاف الفرص في صناعة الألعاب.

وانتظمت هذه الفعالية بعد إعلان الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، عن إطلاق “برنامج دبي للألعاب الإلكترونية 2033é ، والذي تشرف عليه المؤسسة، ويهدف إلى جعل دبي ضمن أفضل 10 مراكز عالمية لقطاع الألعاب الإلكترونية وتوفير 30 ألف فرصة عمل جديدة في هذا القطاع.

الانشطة التجارية الخاصة بالالعاب في المنطقة

وجرى استضافة المؤتمر من قبل Branded، الشركة الحائزة على عدة جوائز في مجال إنتاج محتوى الفعاليات والوسائط المتعددة، وذلك بالشراكة مع دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي ومهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية ومتحف المستقبل، حيث جمع المؤتمر ما يزيد على 250 من القادة والخبراء والمبدعين في صناعة الألعاب من مختلف أنحاء العالم.

وناقشت الجلسات استكشاف الفرص الهائلة للاستفادة من مكانة دبي كوجهة عالمية لصناعة الألعاب وتأسيس شركاتهم فيها.

وتناولت الجلسات عدداً من المواضيع الرئيسية في صناعة الألعاب بما في ذلك الأنشطة التجارية الخاصة بالألعاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتحقيق التقارب بين الألعاب والرياضات الإلكترونية والرياضة التقليدية.

في نفس السياق
آخر الأخبار