الجمعة 5 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار تونسوزارة التربية: تنظيم حركة استثنائية لسد شغورات إدارة المدارس الابتدائية

وزارة التربية: تنظيم حركة استثنائية لسد شغورات إدارة المدارس الابتدائية

أكدت وزارة التربية على استثنائية تدبير شغورات إدارة المدارس الابتدائية بنهاية السنة الدراسية الحالية، وذلك وفق مقاييس سيتم تحديدها في منشور لاحق يضمن المساواة والعدالة للجميع.

وأشارت وزارة التربية، في بيان، إلى التزامها الراسخ بحل المشكلات وتسوية النزاعات بين الأطراف المختلفة بدون تفرقة أو تحيز، بعد استماعها للآراء والملاحظات من المكلفين بإدارة المدارس الابتدائية، الذين أعربوا عن اعتراضهم على احتمال فقدان وظائفهم بعد نهاية العام الدراسي الحالي.

وقد أعربت الوزارة عن تقديرها لجهود جميع العاملين في الميدان التربوي، بما في ذلك مدراء المدارس الذين ساهموا في سير العملية التعليمية بنجاح، وأثنت على دورهم الفاعل في إنجاح السنة الدراسية الحالية والسنوات السابقة.

ويأتي هذا البيان عقب احتجاجات من بعض المكلفين بإدارة المدارس الابتدائية بعد الاجتماع الذي عقد في 30 أفريل 2024، والذي اتفقت فيه الوزارة مع الجهة العاملة على تشكيل لجنة مشتركة لدراسة تطوير نهج تكليف الإدارة المدرسية بشكل جديد.

ويجدر بالذكر أن المدراء الذين نجحوا في المناظرة الوطنية لشغورات الإدارة المدرسية أقاموا وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية في العاصمة أمس الاثنين 6 ماي 2024 للمطالبة بتسوية وضعيتهم المهنية.

في نفس السياق
آخر الأخبار