الجمعة 5 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار تونسالبرلمان يصادق على مشروع قانون مراكز الاصطياف وترفيه الأطفال

البرلمان يصادق على مشروع قانون مراكز الاصطياف وترفيه الأطفال

تم في جلسة البرلمان اليوم، مناقشة تعديل القانون رقم 69 لسنة 2003 المتعلق بمراكز الاصطياف وترفيه الأطفال إذتبنت الجلسة هذا التعديل بنسبة 122 نعم، وتم الاحتفاظ بـ13 صوتاً، بينما رفض 06 أعضاء البرلمان.

وقدمت مجموعة من النواب اقتراحًا لزيادة عدد مراكز الاصطياف الموجهة للأطفال، خاصة الذين يأتون من المناطق الداخلية لتونس، وأكد النواب على ضرورة توزيع هذه المراكز بطريقة عادلة على الأقاليم الخمسة للبلاد.

وأشار النواب إلى أن مراكز الاصطياف الحالية، مثل مركز الاصطياف بالحمامات ومركز الاصطياف بجرجيس، ليست قادرة على استيعاب الأطفال القادمين من المناطق الداخلية والحدودية الذين يعانون من الفقر والخصاصة. لذا، اقترحوا إنشاء مراكز إضافية لتوزع بشكل عادل على الأقاليم.

وشدد النواب على أن الأطفال يعانون من نقص في الفرص للترفيه، نتيجة للزمن المدرسي الطويل والضغط النفسي الذي يتعرضون له يوميًا.

ودعوا وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن إلى التعاون مع وزارة التربية لتوفير الوقت اللازم للأطفال لممارسة الأنشطة الترفيهية والثقافية.

وأكد النواب على أهمية تخصيص أنشطة ترفيهية لفائدة كبار السن في مراكز الاصطياف، لمساعدتهم على التخلص من العزلة. كما دعوا إلى تقديم الاهتمام اللازم للمراهقين، خاصة الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 سنة، وضمان مستقبلهم من خلال توجيههم إلى مراكز التكوين المهني.

المصدر: وات

في نفس السياق
آخر الأخبار