الثلاثاء 2 جويلية 2024
الرئيسيةاقتصادطاقةبسبب ارتفاع مخزونات الخام.. تراجع أسعار النفط

بسبب ارتفاع مخزونات الخام.. تراجع أسعار النفط

سجلت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة ، اليوم الأربعاء 8 ماي 2024 ، تراجعا ، في وقت أظهرت فيه بيانات القطاع ارتفاعا في مخزونات الخام والوقود في الولايات المتحدة بما يشير إلى ضعف محتمل في الطلب كما ساد الحذر توقعات الإمدادات قبل اجتماع لتكتل أوبك+ في الشهر المقبل.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 30 سنتا أو 0.36% إلى 82.86 دولار للبرميل بحلول الساعة 03:48 بتوقيت غرينتش.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 25 سنتا أو 0.32% إلى 78.13 دولار للبرميل، بحسب “رويترز”.

وشهد الخامان تراجعا محدودا في الجلسة الماضية بفعل مؤشرات على تراجع في شح المعروض وضعف الطلب العالمي على النفط بعد تقرير لتوقعات وكالة الطاقة الدولية صدر أمس الثلاثاء.

توقعات بوصول أسعار النفط إلى 150 دولارا للبرميل

وتوقعت دراسة أجرتها بلومبرغ إنتلجنس وبلومبرغ إيكونوميكس أن يؤدي تصاعد الصراع بالمنطقة وتحوله إلى حرب مباشرة بين الكيان الصه.يوني وإيران لارتفاع أسعار النفط إلى 150 دولارا للبرميل وخفض الناتج الإجمالي العالمي بمقدار تريليون دولار.

وقالت الدراسة إن تأثير الصراع بين دولة الاحت.لال وحماس على الاقتصاد العالمي لا يزال محدودا حتى هذه اللحظة.

وتبحث الدراسة الجديدة، التي حملت اسم “سيناريوهات الطاقة في الشرق الأوسط”، أربعة سيناريوهات للصراع وتأثيره المحتمل على الناتج المحلي الإجمالي العالمي والتضخم، حيث تشمل هذه السيناريوهات وقفا مستمرا لإطلاق النار، مرورا بالصراع المحدود، والحرب بالوكالة متعددة الجبهات، وصولا إلى حرب أكبر تشهد اندلاع صراع مباشر بين إسرائيل وإيران وفق ما نقلته وكالة أنباء العالم العربي.

في نفس السياق
آخر الأخبار