الخميس 4 جويلية 2024
الرئيسيةاقتصادسياحةلدعم السياحة بدول مجلس التعاون الخليجي.. نحو اقرار التأشيرة الموحدة

لدعم السياحة بدول مجلس التعاون الخليجي.. نحو اقرار التأشيرة الموحدة

قال وزير الاقتصاد الإماراتي ، ورئيس مجلس الإمارات للسياحة عبدالله بن طوق المري إن قطاع السياحة ساهم في اقتصاد الدولة، بنسبة 11.7% في الناتج المحلي الإجمالي عام 2023، بما يصل إلى 220 مليار درهم ، وذلك خلال مشاركته في فعاليات معرض سوق السفر العربي.

وناقش سوق السفر العربي 2024 اليوم سبل تبسيط صناعة السياحة في دول مجلس التعاون الخليجي ومستوى التعاون بين دول المنطقة وسهولة السفر وتطوير البنية التحتية.

التأشيرة الموحدة

وناقش المشاركون أهمية المبادرات الإقليمية في الارتقاء بصناعة السياحة في دول مجلس التعاون الخليجي إلى المستوى التالي ، مع تحقيق التوازن الصحيح بين التعاون والمنافسة بين الوجهات والدول ، حيث تم اعتبار التأشيرة السياحية الموحدة لدول مجلس التعاون الخليجي عامل تسهيل رئيسي للمنطقة ، إلى جانب عدة عوامل مثل الاستدامة والبنية التحتية والثقافة.

وأكد المشاركون أن التأشيرة الموحدة المخطط لها ستسمح للدول الأعضاء بتقديم دول مجلس التعاون الخليجي وجهة متصلة ، مما يعزز إمكانية الوصول ويحفز مؤشرات الأداء الرئيسية مثل مدة الإقامة ومتوسط الإنفاق والتوظيف ، مشيرين إلى مواصلة ضمان تأثير صناعة السفر بشكل إيجابي على الشركات والمجتمعات والنظم البيئية المحلية ، ما يساهم في استدامة السياحة على المدى الطويل في جميع أنحاء المنطقة.

في نفس السياق
آخر الأخبار