الخميس 4 جويلية 2024
الرئيسيةاقتصادسياحة"رمانة تور ..ثنية الرمانة".. مشروع فلاحي وسياحي بتستور للترويج للجهة

“رمانة تور ..ثنية الرمانة”.. مشروع فلاحي وسياحي بتستور للترويج للجهة

شهدت مدينة تستور من ولاية باجة أمس السبت 11 ماي 2024، افتتاح مشروع فلاحي وسياحي ، تحت اسم “رمانة تور ..ثنية الرمانة”، والذي يهدف إلى تثمين الرّمان الذي تتميز الجهة بإنتاجه.

ويندرج هذا المشروع في إطار الولوج إلى أسواق المنتوجات الغذائية الفلاحية المحلية “بومبات”، للأمم المتحدة بتمويل من سفارة سويسرا بتونس وبالشراكة مع جمعية مهرجان الرمان والمصالح الفلاحية والسياحية والثقافية المحلية المعنية، وبمساهمة أصحاب مشاريع وحرفيات وضيعات منتجة للرمان ومشتقاته.

وفي هذا السياق، وضحنتأأأوضحت الخبيرة فى التسويق الترابي والقطاعي فى مشروع “بومبات” سامية العزابي، لوكالة تونس إفريقيا للأنباء ، أن مشروع رمانة تور يتكون من فضاءات متنوعة منها بيوت إنتاج وتحويل للرمان ومشتقاته، والأنشطة المرافقة له وحقل للرمان ونقاط بيع المأكولات التى تعتمد الرمان تحصل أصحابها على جوائز وطنية وجهوية.

واعتبرت العزابي، أنّ طريق الرمانة يندرج ضمن مقاربة لتثمين المنتوجات المحلية الرمزية ودعم المنتجين والترويج للوجهة السياحية عن طريق المنتوجات التي تتميز بها الجهة.

وتضمنت فعاليات اليوم الافتتاحي لمشروع رمانة تور، تنظيم حصة تذوق لعصير الرمان بنقطة البيع جلنار وتذوق المأكولات المصنوعة من مشتقات الرمانة والمنتوجات التقليدية ونقطة بيع من المنتج إلى المستهلك للمنتوجات الحرفية والغذائية المحلية، والتعرف على المجمع النسائي بيت المونة أو الشركة الاجتماعية التضامنية للنساء المنتجات للرمانة ومشتقاتها.

كما تضمنت فعاليات اليوم الأوّل زيارة منتزه الترفيه وأرجوحة تستور التى تقع على ربوة مطلة على حقول الرمان وعلى مشارف مدينة تستور الأندلسية، وتقديم مفهوم المقهي الفلاحي وزيارة مزرعة للرمان تمزج بين النمط العصري للإنتاج والنمط التقليدى.

في نفس السياق
آخر الأخبار