السبت 6 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار تونسسوسة: إصدار بطاقات إيداع بالسجن ضدّ 60 مهاجرا غير نظامي

سوسة: إصدار بطاقات إيداع بالسجن ضدّ 60 مهاجرا غير نظامي

أصدرت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية سوسة 1، اليوم الجمعة 12 ماي 2024، بطاقات إيداع بالسجن في حقّ أكثر من 60 مهاجرا من إفريقيا جنوب الصحراء، بعد القبض عليهم خلال حملة أمنية واسعة النطاق تم تنفيذها بولاية سوسة مؤخرا.

ومن المنتظر، أن يتّم إحالة الموقوفين يوم الأربعاء القادم على أنظار المجلس الجناحي بالمحكمة الابتدائية سوسة 1، بعد أن وجهت النيابة العمومية لهم تهم  دخول البلاد التونسية من غير النقاط الحدودية والإقامة غير الشرعية بها والانضمام إلى جمع مركّب من شأنه الإخلال بالرّاحة العامّة وكان القصد منه ارتكاب جريمة، بحسب الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية سوسة1 وسام الشريف.

وأفاد الشريف، بأن فرقة الأبحاث العدلية بمساكن تمكنت مساء الجمعة الماضي من إلقاء القبض على 5 أشخاص أصيلي ولاية الكاف، كانوا يعتزمون اجتياز الحدود البحرية خلسة من شواطئ ولاية سوسة وبحوزتهم مبالغ مالية متفاوته.

وأذنت النيابة العمومية، بالاحتفاظ بالمظنون فيهم وكذلك بعنصر سادس وهو صاحب زورق مطاطي أعد لعملية الاجتياز وأصيل منطقة مساكن الذي بتفتيش منزله تم حجز محركين وزوارق بحرية لديه، وفق ذات المصدر.

كما تم وفق ذات المصدر، الاحتفاظ بشخصين آخرين بمنطقة الساحلين من معتمدية المنستير وهما شركاء في عملية تنظيم الاجتياز الحدود البحرية خلسة وحجز المعدات المعدة لعملية الاجتياز والمبالغ المالية الذي أضاف انه تم تحرير محضر بعنوان ” تكوين وفاق قصد إخراج أشخاص خارج التراب التونسي خلسة “.

في نفس السياق
آخر الأخبار