الثلاثاء 2 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار العالمإفريقياتنازلات الدولار تضاعفت 10 مرات منذ تحرير سعر الصرف في مصر

تنازلات الدولار تضاعفت 10 مرات منذ تحرير سعر الصرف في مصر

صرح طارق فايد، رئيس بنك القاهرة، في مقابلة مع “العربية Business” أن التنازلات عن الدولار من عدة مصادر تضاعفت في بنك القاهرة بنحو 10 مرات منذ تحرير سعر الصرف.

و أكد فايد الانتهاء من كافة الطلبات المتراكمة للدولار فى البنك.

وفي بيان صحفي صادر عن وزارة التعاون الدولي المصرية أن التمويل يشمل 50 مليون دولار لدعم جهود تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر المملوكة للقطاع الخاص، مع التركيز على تمويل المشروعات المملوكة لرائدات الأعمال، إلى جانب 50 مليون دولار لتمويل التجارة في إطار برنامج تمويل التجارة العالمية التابع لمؤسسة التمويل الدولية.

ونقل البيان عن الوزيرة رانيا المشاط قولها إن الاتفاقية الموقعة، اليوم، ليست الأولى من نوعها، حيث قامت مؤسسة التمويل الدولية في وقت سابق بتمويل أول سندات خضراء للقطاع الخاص في مصر بإتاحة 100 مليون دولار، بما يعزز جهود التحول الأخضر، والحد من الانبعاث.

أكدت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أن الاتفاقية تأتي في إطار حرص الوزارة على تعزيز العلاقات مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، لاستكشاف المزيد من الأدوات التمويلية المتاحة لمختلف شركات القطاع الخاص، بما يتيح المزيد من الأدوات التمويلية المباشرة وغير المباشرة للقطاع الخاص في مصر.

وأشار البيان إلى أن القطاع الخاص المصري حصل خلال الفترة من 2020-2023 على تمويلات تنموية ميسرة، في شكل تمويلات مباشرة، ومساهمات استثمار، ودعم فني، وخطوط ائتمان، بقيمة 10.3 مليار دولار.

المصدر: العربية نت

في نفس السياق
آخر الأخبار