الثلاثاء 2 جويلية 2024
الرئيسيةتكنولوجياكوريا الجنوبية تُضخّ 7 مليارات دولار لدعم صناعة الرقائق الإلكترونية وتعزيز ريادتها...

كوريا الجنوبية تُضخّ 7 مليارات دولار لدعم صناعة الرقائق الإلكترونية وتعزيز ريادتها العالمية

أعلنت وزارة الاقتصاد والمال في كوريا الجنوبية اليوم عن تخصيص حزمة مساعدات ضخمة بقيمة 7.2 مليارات دولار لدعم صناعة الرقائق الإلكترونية وتعزيز مكانتها كمركز عالمي رائد في مجال أشباه الموصلات.

تأتي هذه الخطوة الاستثمارية الهامة في إطار جهود كوريا الجنوبية لتعزيز ريادتها العالمية في صناعة الرقائق الإلكترونية، والتي تُعدّ من أهم محركات النمو الاقتصادي للبلاد. و تُعدّ كوريا الجنوبية موطنًا لشركتي “سامسونغ” و”إس كيه هينكس” الرائدتين في إنتاج رقائق الذاكرة، بما فيها رقائق النطاق الترددي العالي (HBM) المستخدمة في معدات الذكاء الاصطناعي.

وأضاف وزير الاقتصاد والمال تشوي سانغ، أمام مصنّعي رقائق محليين في اجتماع، بحسب البيان، أن الحزمة يمكن تشكيلها من خلال “صندوق جديد تموّله مؤسسات مالية خاصة وعامة”.

وتحاول كوريا للجنوبية أن تستثمر بكثافة في 6 قطاعات أساسية في التكنولوجيا بينها صناعات الرقائق والبطاريات، وهي مجالات أصبحت الشركات الكورية الجنوبية العملاقة متمرّسة فيها.

وتعد كوريا الجنوبية واليابان إضافة إلى الولايات المتحدة وبلدان أوروبية  أبرز منتجي الرقائق، وتعمل هذه الدول على تعزيز إنتاجها في ظل المخاوف الجيوسياسية المحيطة بتايوان واعتبار الصين أنها جزء منها. بينما يجري التنافس بين كل من واشنطن وبكين.

المصدر: الجزيرة نت

في نفس السياق
آخر الأخبار