الثلاثاء 2 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار تونسإسبانيا تجدد خط تمويلها للمؤسسات التونسية بقيمة 25 مليون يورو لدعم الاقتصاد

إسبانيا تجدد خط تمويلها للمؤسسات التونسية بقيمة 25 مليون يورو لدعم الاقتصاد


أعلن رئيس كنفدرالية مؤسسات المواطنة التونسية الدولية كونكت الدولية طارق الشريف، أن اسبانيا تعتزم تجديد خط التمويل لفائدة المؤسسات في تونس بقيمة 25 مليون اورو.

وأضاف الشريف في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء عقب زيارة أدتها كونكت الدولية إلى اسبانيا من 8 إلى 10 ماي 2024 وخصصت لبحث آفاق التعاون بين المؤسسات الاقتصادية ونظريتها الاسبانية ، إن الخط الجديد سيمتد على 15 سنة مع 5 سنوات إمهال.

وخلال الزيارة، التقى الوفد مع وزير الصناعة والسياحة الإسباني، جوريد هيرو بوهار، حيث ناقشوا سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، بما في ذلك إمكانيات التمويل المتاحة لدعم مناخ الأعمال في تونس.

والتقى الشريف والوفد المرافق له وزير الصناعة و السياحة الاسباني جوريد هيرو بوهار الذي أكد اعتزامه بحث إمكانيات التعاون بين الحكومة الاسبانية وقطاع الأعمال في تونس وإمكانيات التمويل القائمة والممكنة لدفع مناخ الأعمال.

وجرى اللقاء على هامش مشاركة كونكت الدولية في المعرض الدولي للتغليف والتعبئة واللوجستيك المنعقد بمدنية برشلونة الاسبانية في إطار حضور تونس، كضيف شرف على التظاهرة التي تستقطب زهاء 27 ألف زائر.

ووضعت الحكومة الاسبانية خط تمويل بقيمة 25 مليون أورو اي زهاء 77 مليون دينار، على ذمة تونس منذ سنة 2018، وقد باتت موراده متاحة أمام المؤسسات التونسية الصغرى والمتوسطة والشركات المشتركة منذ مطلع سنة 2020

وتعد اسبانيا الشريك الرابع لتونس بعد ايطاليا وفرنسا وألمانيا على مستوى الاستثمار الأجنبي، وسجل حجم المبادلات التجارية بين تونس ومدريد تحسنا بنسبة 27 بالمائة على مستوى الواردات و 36 بالمائة على مستوى الصادرات سنة 2022.

ويأتي تجديد خط التمويل الإسباني بمثابة تأكيد على التزام إسبانيا بدعم الاقتصاد التونسي وتعزيز التعاون بين البلدين.

وتعد هذه الخطوة هامة لدعم المؤسسات التونسية في مساعيها للنمو والتطور، وتعزيز التكامل الاقتصادي بين تونس وإسبانيا

المصدر: أرابسك

في نفس السياق
آخر الأخبار