السبت 6 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار تونسبشبهة القتل العمد بقفصة..إيقاف مهاجرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء

بشبهة القتل العمد بقفصة..إيقاف مهاجرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء

تمّ اليوم الاثنين، إيقاف مهاجرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء للاشتباه في تورّطهما في القتل العمد لمواطنين اثنين من رعاة الإبل، عُثر أمس الأحد، على جثّتيهما بالمنطقة الصحراوية الممتدة بين مدينتي توزر والمتلوي بقفصة قرب وادي القويفلة.

وأفاد الناطق باسم محاكم قفصة، شعبان حجلاوي، بأنّ قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بقفصة المتعهّد بالتحقيق في حادثة مقتل المواطنين من رعاة الإبل أصيلي منطقتي دغومس (ولاية توزر) والمتلوي (ولاية قفصة)، قد أذن بإيقاف مهاجرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء من أجل القتل العمد مع سابقية القصد .

ويشار إلى أنّه أمس الأحد، عثر مواطنون على جثّتين لشخصين قتلا بالمكان المشار إليه آنفا، الذي تولوا إبلاغ منطقة الحرس الوطني بالمتلوي التي أبلغت بدورها النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بقفصة، فأذنت الأخيرة بفتح بحث تحقيقي في الحادثة.

وقال حجلاوي، إنّ المعاينة الأولية لمكان الحادث أثبتت وجود آثار عنف على جثتي الضحيتين، بالإضافة إلى العثور على بندقية صيد مُهشمة ودراجة نارية .

وأوضح الناطق، بأنّ العثور على هاتين الجُثّتين بالمنطقة الصحراوية بين مدينتي توزر والمتلوي قد تزامن مع شكاية تقدّم بها شخصان من دول إفريقيا جنوب الصحراء تفيد بأنّهما تعرّضا إلى محاولة سرقة وعنف من قبل مجهولين.

وأكّد ذات المصدر، أنّ فرقة الأبحاث والتفتيش التابعة لمنطقة الحرس الوطني بالمتلوي والتي تعهدت بالأبحاث الأولية، ستواصل التحرّيات والأبحاث في ملفّ القضية، في ظل الاشتباه في تورط شخص ثالث من إحدى دول جنوب الصحراء، وهو الآن في حالة فرار .

في نفس السياق
آخر الأخبار