الخميس 4 جويلية 2024
الرئيسيةاقتصادسياحةخلال الثلاثي الأول من 2024.. أرباح شركة العربية للطيران تتجاوز 72 مليون...

خلال الثلاثي الأول من 2024.. أرباح شركة العربية للطيران تتجاوز 72 مليون دولار

أعلنت شركة العربية للطيران ، في بيان لها ، عن تسجيلها أرباحاً صافية بلغت 266 مليون درهم ما يعادل 72.4 مليون دولار ، خلال الثلاثي الأول من سنة 2024 ، بانخفاض 22 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي .

واظهرت البيانات أن إيرادات الشركة ارتفعت في الثلاثي الأول من العام الجاري إلى 1.54 مليار درهم بزيادة نسبتها 8 بالمائة مقارنة بإيرادات الثلاثي الأول من العام الماضي.

وبحسب بيان الشركة فإن صافي أرباح الربع الأول جاء مدفوعا بزيادة أعداد المسافرين ونمو الإيرادات، كما تأثرت نتائج الثلاثي الأول أيضا بالتحول الموسمي خلال شهر رمضان وارتفاع أسعار الوقود وتقلبات أسعار العملات في الأسواق الرئيسية والتحديات المستمرة في سلسلة التوريد التي ساهمت في ارتفاع التكاليف الناتجة عن التضخم عبر القطاع ككل.

ونقلت الشركة على متن أسطولها أكثر من 4.4 مليون مسافر في الاثلاثي الأول عبر جميع مراكز عملياتها التشغيلية بارتفاع نسبته 13 بالمائة مقارنة بـ 3.9 مليون مسافر تم نقلهم خلال الثلاثي الأول من العام الماضي بينما ارتفع معدل إشغال المقاعد (نسبة عدد المسافرين إلى عدد المقاعد المتاحة) خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام 2024 بنسبة 85 بالمائة.

في نفس السياق
آخر الأخبار