الخميس 4 جويلية 2024
الرئيسيةاقتصادغرفة التجارة والصناعة التونسية الفرنسية تعرض 129 طلب تمويل على الأطراف المانحة

غرفة التجارة والصناعة التونسية الفرنسية تعرض 129 طلب تمويل على الأطراف المانحة

كشفت غرفة التجارة والصناعة التونسية الفرنسية، اليوم الثلاثاء 14 ماي 2024، عن تلّقيها 129 طلب تمويل وقع عرضها على الأطراف المانحة، بعد استبيان قامت به بالتعاون مع صندوق الودائع والأمانات.

وأفادت الغرفة التي تنظم، بعد غد الخميس، بالتعاون مع صندوق الودائع والأمانات، “ملتقيات التمويل”، بأنّ هذه التظاهرة ستشكل فرصة لتنظيم لقاءات مباشرة بين 54 من باعثي مشاريع وقع انتقاؤها مسبقا، وممثلي الهيئات المانحة.

وتمثل “ملتقيات التمويل” مبادرة لإعلام المؤسسات المتوسطة والصغرى بآليات التمويل التي توفرها هيئات التمويل متعددة الأطراف والثنائية والوطنية، والتي ترمي إلى تشجيع وتطوير المؤسسات التونسية والأجنبية المنتصبة في تونس وتيسير عملية تمويلها.

ومن المقرر، أن ينظم الملتقى على مرحلتين بصفة متوازية تتمثل الأولى في تقديم آليات التمويل التي توفرها هيئات التمويل، في حين تشمل الثانية لقاءات تجمع هيئات التمويل والمؤسسات التي تم انتقاؤها من طرف غرفة التجارة والصناعة التونسية الفرنسية.

ومن المزمع، أن يشارك في “ملتقيات التمويل” عدد من الهيئات على غرار مؤسسة التمويل الدولية، التابعة إلى مجموعة البنك الدولي، والبنك الإفريقي للتنمية والبنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية والوكالة الفرنسية للتنمية.

في نفس السياق
آخر الأخبار