السبت 6 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار تونسهيئة الانتخابات تبحث التقدم الحاصل في تنفيذ مشروع تطبيقة "الجوال"

هيئة الانتخابات تبحث التقدم الحاصل في تنفيذ مشروع تطبيقة “الجوال”

عقدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس العاصمة، اليوم، جلسة عمل خصصت لبحث التقدم الحاصل في تنفيذ مشروع تطبيقــة “الجوال” التي ستتيح للمواطنين التفاعل مع مختلف مراحل العملية الانتخابية بسهولة ويسر.

تهدف هذه التطبيقة لتسهيل عمليات التسجيل في السجل الانتخابي وتحيين معطيات المسجلين، وتزويد الناخبين بكافة المعلومات المطلوبة خاصة فيما يتعلق بخريطة مراكز الاقتراع بهدف تقريب تلك المراكز من الناخبين حسب عنوانهم الفعلي وذلك وفق بلاغ صادر عن الهيئة.

وحسب البلاغ فان مشروع التطبيقة يندرج في إطار الحرص على إحداث خدمات رقمية جديدة لتسهيل عمليات التحيين وتمكين الناخبين من ممارسة حقهم الانتخابي في أفضل الظروف وبأيسر الوسائل خلال المواعيد الانتخابية القادمة.

ولم يحدد بعد موعد الانتخابات الرئاسية أوالبلدية المنتظرتين في حين تم إجراء انتخابات مجلس نواب الشعب والانتخابات المحلية بمختلف مراحلها والتي أفضت إلى تركيز الغرفة البرلمانية الاثنية في شهر أفريل الماضي.

ووفق هيئة الانتخابات سيشرع في تحيين السجل الانتخابي بداية من يوم 20 ماي وذلك بالمقرات الفرعية للهيئة وعبر آلية التحيين عن بعد.

وفي نهاية نوفمبر الماضي قال رئيس الهيئة فاروق بوعسكر قبيل إجراء الانتخابات المحلية ” إن آخر تحيين للسجل الانتخابي أظهر وجود 9 ملايين و79 ألفا و271 ناخبا مدرجون في ذلك السجل.

وحضر جلسة العمل رئيس الهيئة وعدد من أعضاء مجلسها إضافة إلى المشرفين على الإدارة المركزية للنظم المعلوماتية والإدارة المركزية للعمليات الانتخابية.

تؤكد الهيئة العليا المستقلة للانتخابات على عزمها على مواصلة العمل على تطوير الخدمات الرقمية المقدمة للناخبين.

في نفس السياق
آخر الأخبار