الإثنين 1 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار تونسسياسةرئيس الجمهورية لبن رجيبة: "بلغ السفراء أننا سنطبق القانون راق هذا أم...

رئيس الجمهورية لبن رجيبة: “بلغ السفراء أننا سنطبق القانون راق هذا أم لم يرق لمن يدعي أنه أصيب بالأرق والقلق” (فيديو)

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد ، أمس الأربعاء 15 ماي 2024 بقصر قرطاج، منير بن رجيبة، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، وكلّفه بدعوة عدد من السفراء الأجانب المعتمدين ببلادنا لإبلاغهم احتجاج تونس على التدخل الخارجي في شؤونها الداخلية.

وذكّر رئيس الدولة، في هذا الإطار، بما ورد في توطئة الدستور بأن الشعب التونسي يرفض أن يتدخل أحد في شؤونه الداخلية.

وقال متوجها بالطاب لكاتب الدولة : “يجب عليك دعوة سفراء عدد من الدول وممثلي بعض الجهات وبلغهم احتجاجا شديد اللهجة ان ما يفعلونه هو تدخل سافر غير مقبول في شؤون تونس الداخلية”.

وتابع: ”بلغهم أنّ تونس دولة مستقلة متمسكة بسيادتها فضلا عن أننا لم نتدخل في شؤونهم حينما اعتقلوا المحتجين وسحبوا منهم شهداتهم العلمية لانهم نددوا بحرب الابادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني… وبلغهم بكل وضوح بان تونس لم تصب بالقلق ممن عبر عن شعوره بالقلق لأن السيادة في تونس حقيقة وليست حبرا على ورق ”.

وأضاف : “الحق أبلج في دستورنا وفي سائر نصوصنا القانونية.. الحق أبلج… حق يليه حق.. أما من اختار العمالة والخيانة والاعتداء على الدولة التونسية وقوانينها فاننا سندعو الى تطبيق القانون راق هذا أم لم يرق لمن يدعي بأنه أصيب من الداخل أو من الخارج بأعرض الأرق” ، وفق ما جاء في فيديو نشرته الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية .

في نفس السياق
آخر الأخبار