الخميس 4 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار تونس3 مواعيد محتملة لإجراء الانتخابات الرئاسية…تعرّف عليها ! 

3 مواعيد محتملة لإجراء الانتخابات الرئاسية…تعرّف عليها ! 

أفاد الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري، بأنّ هناك 3 تواريخ محتملة لإجراء الانتخابات الرئاسية لسنة 2024، وهي 06 أو 13 أو 20 أكتوبر القادم.

وقال المنصري، في مداخلة للإذاعة الوطنية اليوم الخميس 16 ماي 2024، إنّ الهيئة انطلقت فعليا في مسار الإعداد للانتخابات الرئاسية، وتم رفع مقترحات الإدارة المركزية والإدارة التنفيذية إلى مجلس الهيئة للتداول فيها .

وأكّد الناطق باسم الهيئة، أنّه تم التداول في العديد من النقاط على غرار شروط الترشح وملاءمتها مع القواعد الجديدة الواردة بالدستور، خاصة سن الترشح والجنسية والشرط المتعلق بالحقوق المدنية والسياسية.

واعتبر المتحدّث، أن البطاقة عدد 3 من بين الوثائق الضرورية في ملف الترشح للتثبت من الموانع، على غرار مانع التحجير وعدم وجود حكم صادر في التمويل الأجنبي وإثبات التمتع بالحقوق المدنية والسياسية.

وفي سياق متّصل، كشف المنصري، أنّه سيتم قريبا المصادقة على قرار ترتيبي يتعلق بتوسعة التزكيات، موّضحا أنّه إلى جانب اعتماد تزكيات 10 آلاف مواطن أو 10 نواب من المجلس التشريعي الأول، سيتم كذلك اعتماد تزكيات 10 نواب من الغرفة البرلمانية الثانية أي المجلس الوطني للجهات والأقاليم.

في نفس السياق
آخر الأخبار