الخميس 4 جويلية 2024
الرئيسيةتكنولوجياسهّل استخدام هاتفك الآيفون مع هذه الميزات الخفية!

سهّل استخدام هاتفك الآيفون مع هذه الميزات الخفية!

يحتوي الايفون على ميزات التخصيص العميقة التي يتميز بها الاندرزيد، ولكن هل تعلم أن هناك ميزات خفية تجعله الايفون أكثر سهولة وكفاءة؟ إليك بعض أهم هذه الميزات:

هل تواجه صعوبة في الوصول إلى أجزاء الشاشة العلوية بيد واحدة؟

تتيح لك ميزة إمكانية الوصول سحب الشاشة لأسفل لتسهيل الوصول إلى جميع التطبيقات (Reachability) ولتفعيل:هذه الميزة انتقل إلى الإعدادات ثم إمكانية الوصول ثم  اللمس ثم إمكانية الوصول.

وفي أجهزة آيفون إكس والإصدارات التالية، التي لا يوجد بها زر الصفحة الرئيسية، يمكنك التمرير لأسفل فوق الشريط الذي يحتوي على حركة الإيماءات، أما بالنسبة للأجهزة الأقدم فيمكنك الضغط مرتين على زر الصفحة الرئيسية برفق. وبمجرد تفعيلها، ستنزلق الشاشة لأسفل حتى يصبح الجزء العلوي في مستوى زر الصوت السفلي، مع وجود مساحة فارغة فقط أعلى الشاشة. وهذا هو كل ما تفعله ميزة إمكانية الوصول فعليا وهو تقريب الجزء العلوي من الشاشة إلى مستوى الضغط بإبهامك.

هل تريد تحريك المؤشر في خانة نصية بدقة؟

يمكنك تحويل لوحة المفاتيح إلى لوحة لمس للتحكم الدقيق في المؤشر ويمكنك تفعيل هذه الميزة عبر الضغط مطولاً على مفتاح المسافة، ثم حرك إصبعك على اللوحة لتحريك المؤشر.

وتقدم لك لوحة اللمس ميزة تحديد النص بسهولة أكبر، ويمكنك تحريك المؤشر إلى بداية جزء من النص الذي ترغب في تحديده، ثم اضغط باليد الأخرى على منطقة اللوحة. والآن اسحب المؤشر واضغط مرة أخرى على نهاية ذلك المقطع. وهكذا، ستكون قد حددت النص في نصف الوقت الذي كنت ستستغرقه بطريقة أخرى.

هل ترغب في فتح مركز الإشعارات أو التقاط لقطة شاشة دون الحاجة إلى استخدام يديك؟

يمكنك برمجة النقر على ظهر الهاتف للقيام بهذه الإجراءات وغيرها. (Back Tap)

لتفعيل هذه الميزة: انتقل إلى الإعدادات ثم  إمكانية الوصول ثم  اللمس ثم النقر الخلفي.

تُعد هذه مجرد أمثلة قليلة على الميزات الخفية التي تسهل استخدام هاتف آيفون.

مع استكشاف هاتفك، ستكتشف المزيد من الميزات التي تجعل تجربتك أكثر سلاسة وكفاءة.

المصدر: الجزيرة نت

في نفس السياق
آخر الأخبار