الخميس 4 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار تونسمن مخاطر الارهاب.. تحذير أمريكي جديد من السفر إلى هذه المناطق في...

من مخاطر الارهاب.. تحذير أمريكي جديد من السفر إلى هذه المناطق في تونس !

أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الثلاثاء الموافق لـ 14 ماي 2024  تحذيرًا مجددًا للمواطنين الأمريكيين بشأن السفر إلى بعض المناطق في تونس، والتي تُعتبر وجهة سياحية شهيرة بين الأمريكيين.

وحثت الخارجية الأمريكية على توخي المزيد من الحذر في المناطق ذات المخاطر العالية، مع تحديثات تتعلق بالمناطق المصنّفة على أنها “عالية المخاطر” بسبب التهديدات الإرهابية، وفقًا لوثيقة نشرت على موقعها الرسمي Travel.state.gov.

وقالت الخارجية عبر موقعها أن المناطق المعنية بالتحذير تشمل كل من منطقة ضيقة بعرض 16 كيلومترًا على طول الحدود مع الجزائر وليبيا، باستثناء مدن طبرقة وعين دراهم.

وأشارت الوزارة أيضا إلى الحدائق الوطنية في جبل الشعانبي، وجبل السلوم، وجبل السمامة، وجبل مغيلة في ولاية القصرين.

اضافة إلى  منطقة جبل الوربات في ولاية قفصة.

ودعت الخارجية الأمريكية المواطنين إلى توخي الحذر الشديد في تونس بسبب مخاطر الإرهاب، مُعتبرة بعض المناطق مصدرًا لخطر متزايد.

رغم هذا التحذير، تظل تونس على مستوى منخفض نسبيًا في تصنيف وزارة الخارجية الأمريكية لمستوى المخاطر، وهي في نفس الفئة مع بعض الدول الأوروبية كالمملكة المتحدة والسويد وإيطاليا وفرنسا.

مؤخرًا، تم اختيار العاصمة تونس كواحدة من أفضل الوجهات الصيفية لمسافري كندا، حيث تجمع بين التراث التاريخي وجمال الشواطئ الساحرة.

ومن المتوقع أن تستقبل تونس هذا العام حوالي 8.5 مليون سائح، وهو رقم يمثل زيادة كبيرة مقارنة بالعام 2022، الذي شهد استقبال 6.4 مليون سائح، وهو ما يعادل 90٪ من مستويات السياحة قبل جائحة كوفيد-19.”

في نفس السياق
آخر الأخبار