الخميس 4 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار العالملندن: موظفات الجامعات يحلقن رؤوسهن للضغط من أجل إيقاف الاستثمارات الإسرائيلية

لندن: موظفات الجامعات يحلقن رؤوسهن للضغط من أجل إيقاف الاستثمارات الإسرائيلية

في حركة إحتجاجية أقدمت الموظفات في جامعة كوليدج لندن على حلق شعر رؤوسهن للضغط على المؤسسة لسحب استثماراتها من إسرائيل، وانضمت إلى مئات الأكاديميين الذين يطالبون الجامعة بسحب استثماراتها من الجامعات الإسرائيلية ومقاطعتها ودعماً للنساء الفلسطينيات في غزة اللاتي أجبرن على فعل الشيء نفسه بسبب عدم إمكانية الوصول إلى المياه.

وكانت مي، وهي تقنية في كلية لندن الجامعية، أول امرأة تحلق رأسها أمام حشد من الأكاديميين والموظفين الذين تجمعوا لإحياء ذكرى يوم النكبة.

وقالت ماي، التي رفضت الكشف عن اسمها بالكامل، أمام مئات الأشخاص، إنها حلقت شعرها لتسليط الضوء على “التجريد من الإنسانية الذي تعاني منه النساء الفلسطينيات في غزة” وللضغط على شركة UCL لسحب استثماراتها من الشركات التي تستفيد من الحرب الإسرائيلية في غزة. غزة.

“إن إجبار المرأة على حلق رأسها يعتبر أمراً غير إنساني في أي ظرف من الظروف تقريباً. لكن للأسف، ما حدث هو مجرد قطرة صغيرة في محيط من أعمال التجريد من الإنسانية والعنف والقسوة التي لا توصف والتي يتعرض لها الشعب الفلسطيني أمام أعيننا.

“إن شركة UCL متواطئة من خلال الاستمرار في امتلاك أسهم في شركات الأسلحة والبنوك مع باركليز الذي زاد استثماراته في الشركات التي تجني الأموال من هذه الإبادة الجماعية”.

كما قامت إيل، المحاضرة في جامعة كاليفورنيا، بحلق شعرها يوم الأربعاء لمطالبة الجامعة بإنهاء شراكاتها البحثية مع الجامعات الإسرائيلية.

وقالت إيل، التي رفضت ذكر لقبها: “أنا هنا لأن لدي التزاماً أخلاقياً بأن عملي لا يسهم في حرمانهم من كرامتهم أو معرفتهم أو تاريخهم أو إنسانيتهم، أو حتى وجودهم”. “أنا هنا لأن تحررنا مرتبط ببعضنا البعض.”

وأضافت إيل أن احتجاجها مستوحى من نساء أخريات حلقن رؤوسهن خارج البرلمان بعد ظهور تقارير عن قيام نساء فلسطينيات بنفس الشيء لتجنب الإصابة بأمراض فروة الرأس، حيث أنهن غير قادرات على غسل شعرهن بسبب استمرار النزوح في غزة.

ويأتي احتجاجهم في الوقت الذي انضم فيه مئات من أعضاء هيئة التدريس في كلية لندن الجامعية إلى الدعوات المطالبة بالمقاطعة الأكاديمية للجامعات الإسرائيلية بينما تستمر مخيمات الاحتجاج في النمو في الجامعات في جميع أنحاء بريطانيا.

المصدر: وكالات

في نفس السياق
آخر الأخبار