الخميس 4 جويلية 2024
الرئيسيةاقتصادفلاحةلدعم قطاع التمور في تونس.. فرصة تمويل من وزارة الفلاحة الأمريكية بقيمة...

لدعم قطاع التمور في تونس.. فرصة تمويل من وزارة الفلاحة الأمريكية بقيمة 35 مليون دولار

فتحت وزارة الفلاحة الأمريكية، طلبات الترشح للاستفادة من فرصة تمويل تبلغ قيمتها 35 مليون دولار، مخصصة لدعم قطاع التمور في تونس،  في إطار برنامج الغذاء من أجل التقدم لعام 2024.

ومن المنتظر، أن يدعم هذا البرنامج إنتاج التمور وقدرة الواحات على التكيف في المناطق الجنوبية من خلال تحسين إدارة المياه، كما سيركز هذا البرنامج على أساليب الزراعة الذكية مناخياً وعلى تيسير التجارة ودعمها، وتعزيز الأمن الغذائي.

ويستعرض هذا البرنامج بعض نماذج المشاريع القابلة للتمويل منها الزراعة الذكية مناخياً و المبادرات التي تدمج الممارسات الفلاحية المتقدمة والتكنولوجيا، للرفع من القدرة على التكيف مع تغير المناخ وتعزيز التجارة و الجهود الرامية إلى تحسين المعايير الصحية ومعايير الصحة النباتية، وتسهيل طرق التجارة الأكثر سلاسة للمنتجات الفلاحية .

كما يهدف البرنامج، إلى تعزيز الأمن الغذائي من خلال المشاريع الهادفة إلى تحسين النظم الغذائية المحلية من خلال التقنيات الفلاحية المبتكرة والتكوين على مستوى المجتمعات المحلية.

ويندرج التمويل المخصص لتونس ضمن تمويل جملي أمريكي بقيمة 220 مليون دولار أمريكي موجه لعدة دول، ومن المتوقع أن تتراوح قيمة المخصصات لكل دولة بين 20 و35 مليون دولار أمريكي.

 ولمزيد التعرف على شروط التمتع بهذا التمويل يمكن زيارة الموقع التالي:

https://sam.gov/content/home

في نفس السياق
آخر الأخبار