الخميس 4 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار تونسجهويةتخص 10 منشآت سياحية..  اتفاقية جديدة بجربة لتهيئة وصيانة المحيط السياحي

تخص 10 منشآت سياحية..  اتفاقية جديدة بجربة لتهيئة وصيانة المحيط السياحي

أمضت بلدية جربة ميدون بمدنين، اليوم السبت، اتفاقية شراكة مع عدد من المؤسسات السياحية المنتصبة بالمنطقة، تقضي بتهيئة وتجميل المحيط السياحي بجربة ميدون، وذلك في إطار تنفيذ مشاريع التهيئة والتجميل الحضري ولا سيما البرنامج الوطني للرعاية الخضراء الذي يُعنى بتهيئة وصيانة المساحات الخضراء.

وتخصّ الاتفاقية مبدئيا 10 منشآت سياحية انخرطت طوعيا في هذا المجهود، على أن تتسع لتشمل مؤسسات سياحية اكبر في معتمدية ميدون، وستنسج على منوالها بقية المعتمديات السياحية بولاية مدنين في مرحلة مقبلة، وفق ما صرّح والي الجهة سعيد بن زايد لدى اشرافه على حفل توقيع الاتفاقية.

وأكد الوالي، أنّ هذه التجربة تعدّ نموذجية باعتبارها ستثمن جهود البلدية والمؤسسات السياحية، وتساهم في تعزيز تعاونها في التدخل في مساحات خضراء والعناية بها، وتهيئة المحيط الخارجي للمؤسسة السياحية دون أن تتخلى البلدية عن مهامها، مع تشريك متدخلين آخرين حسب نوع التدخل (تنوير، تشوير…)، وذلك تنفيذا لرغبة مشتركة في العناية بالمحيط ونظافته وجماليته.

ومن جانبه، قال المندوب الجهوي للسياحة، هشام المحواشي، إن هذه الاتفاقية تندرج في إطار المجهود الوطني للنظافة والعناية بالبيئة وجمالية المحيط، وتكرّس انخراط القطاع السياحي في هذا الجهد كعنصر مهم لجودة الحياة.

إن هذه الاتفاقية ستفتح تعاونا وشراكة ناجعين بين المؤسسات السياحية والبلدية من حيث التدخل في المحيط المباشر للمؤسسة السياحية (تقليم الأشجار، والنظافة، ودهن حواشي الأرصفة، والعناية بالمفترقات) في فترة مهمة يجري الاستعداد خلالها للموسم السياحي الذي يؤمل أن يكون واعدا، حسب قوله.

المصدر: وات

في نفس السياق
آخر الأخبار