السبت 6 جويلية 2024
الرئيسيةأخبار تونسبعد إيقافه.. تعرف على التدوينات التي سيحال عليها الإعلامي برهان بسيس !

بعد إيقافه.. تعرف على التدوينات التي سيحال عليها الإعلامي برهان بسيس !

نشر موقع تونميديا التونسي مساء اليوم الاثنين 20 ماي 2024  التدوينات التي نشرها الإعلامي برهان بسيس على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، طيلة فترة 2023 و2024 والتي أحيل بموجبها على المرسوم 54.

وتكشف الصور عن تدوينات تضامن في جزء منها بسيس مع زميليه محمد بوغلاب وزياد الهاني وأخرى، انتقد فيها بعض الأخبار وعبر عن رأيه الشخصي فيها مثل فتح ملف التآمر وذكر وزير الخارجية الأسبق المتوفي هينري كسنجر، بحسب من نقله الموقع عن مصادر خاصة به. 

وتتضمن الوثائق المنشورة صورا لتدوينات نشرها بسيس عبر حسابه بموقع فايسبوك حيث تحتوي الأولى على تدوينة لبسيس نشرها بتاريخ 22 مارس المنقضي تضامن فيها مع الاعلامي محمد بوغلاب وانتقد فيها مسار التقاضي، ومعتبرا ان تصريحات بوغلاب لا تشكل تهديدا للامن العام.

وتساءل بسيس في نص التدوينة عن ” هل يشكل بوغلاب تهديدا للأمن القومي حتى يقضي هذه الأيام في مركز الايقاف ببوشوشة ؟ ” بحسب التدوينة. 

ومن ضمن التدوينات أيضا المحال عليها تدوينة نشرها بتاريخ 20 جوان 2023 كان قد شارك فيها رابط ايقاف الزميل الزياد الهاني ودون عليها ” كل التضامن مع الزميل زياد الهاني.. الكلمة لا تناقش في المخفر “

وتمّ يوم السبت 11 ماي 2024 إيقاف كل من الصحفيين مراد الزغيدي وبرهان بسيّس. 

وجاء الإيقاف إبان اقتياد المحامية والإعلامية سنية الدهماني من دار المحامي من قبل قوات أمنية أقدمت على اقتحام المكان، علمًا وأن المحامية سنية الدهماني هي إعلامية أيضًا بنفس البرنامج الإذاعي للصحفيين برهان بسيّس ومراد الزغيدي.

وكانت قوات أمنية ملثمة قد اقتحمت دار المحامي بتونس العاصمة، مساء السبت، وقامت بالاعتداء على محامين متواجدين هناك واقتادت المحامية سنية الدهماني تنفيذا لبطاقة الجلب التي أصدرها في حقها قاضي التحقيق. 

وكانت المحامية سنية الدهماني قد احتمت، منذ الجمعة 10 ماي الجاري، بدار المحامي بتونس العاصمة، بعد إثارة تتبع قضائي ضدها على معنى المرسوم عدد 54 من أجل تصريح تلفزي ليتم اصدار بطاقة الجلب في حقها يوم السبت.

تدوينات برهان بسيس

المصدر: تونيميديا

في نفس السياق
آخر الأخبار