الخميس 4 جويلية 2024
الرئيسيةاقتصادبورصةالخالية من الدّخان.. 33 مليون شخص يستخدمون منتجات فيليب موريس عبر العالم

الخالية من الدّخان.. 33 مليون شخص يستخدمون منتجات فيليب موريس عبر العالم

كشفت شركة فيليب موريس الدولية، في تقريرها السنوي الكامل الخامس، أن حوالي 33 مليون من الأشخاص البالغين يستعملون منتجات فيليب موريس الخالية من الدخان، فيما يستخدم 28.6 مليون من بين هؤلاء IQOS خلال سنة 2023.

وبحسب التقرير، الذي سلطت فيه الشركة العالمية الضوء على مجهوداتها المتواصلة لبلوغ أهدافها المحددة في إطار مخطط العمل 2025، شكلت هذه المنتجات الخالية من الدخان 36.4% من الدخل الصافي الإجمالي لشركة فيليب موريس الدولية، وكانت متوفرة في 84 سوقا مع مواكبتها بتنفيذ برامج منع وصول الغير الراشدين لمنتجات التبغ.

ويذكر أنّ الاستثمارات المتراكمة في تطوير المنتجات الخالية من الدخان ناهزت 12.5 مليار دولار منذ 2008.

وتجدر الإشارة إلى أن 94% من التبغ المستعمل لا تكتنفه أية مخاطر من حيث إزالة الغطاء الغابوي أو تحويل منظومات بيئية طبيعية، إلى جانب تحسين استعمال 8.14 مليون متر مكعب من الماء بالشكل الأمثل في مناطق زراعة التبغ، وحققت الشركة اليوم الحياد الكربوني في 18 مصنعا لها توجد في 11 سوقا مختلفة.

وبيّن التقرير كذلك البرامج الاجتماعية والبيئية لشركة فيليب موريس الدولية، إضافة إلى ممارساتها المسؤولة في مجال التوزيع والتزامها المستمر لتقليص النفايات، فضلا عن المجهودات المبذولة في مجال إزالة الكربون في مجموع أنشطتها، مع المحافظة على الطبيعة وعلى التنوع البيئي

وفي هذا الإطار، أفاد المدير العام لفيليب موريس الدولية بتونس برهان الراشدي، “هذا التقرير يؤكد الالتزام المستمر لشركة فيليب موريس الدولية في سبيل النهوض برؤيتنا لمستقبل بدون دخان. وتشكل النتائج التي حققناها شهادة حية على مرونتنا وقيمنا والمهارات الاستثنائية لمستخدمينا. ونحن عازمون على مواصلة مسارنا بحزم نحو الابتكار المتواصل والاستدامة المسؤولة”.

وفي علاقة بوقع العمليات، يذكر أنّ 41.8% من المناصب الإدارية أصبحت تشغلها النساء مقابل 40.7% في 2022. كما أنجزت فيليب موريس الدولية 8 دراسات لتقييم التأثير على حقوق الإنسان منذ 2018 في البلدان عالية المخاطر. ونجحت الشركة كذلك في الحد من نسبة تشغيل الأطفال لدى المزارعين المتعاقدين معها، وحصرها في مستوى 0.1%. من الناحية البيئية.

وجدير بالذكر، أنّ إنجازات فيليب موريس الدولية في سنة 2023 من حيث الاستدامة أحرزت شهادة العديد من منظمات تقييم الأداء في مجال “المسؤولية الاجتماعية والبيئية” والمنظمات البيئية، مثل مشروع الكشف عن الكربون (CDP) ومؤشر Dow Jones العالمي للإستدامة.

في نفس السياق
آخر الأخبار